Menu

إطلاق حملة لمساندة الأسير الفلسطيني الفرنسي صلاح الحموري

رام الله _ بوابة الهدف

أطلق نشطاء، اليوم الأربعاء، حملة لإسناد الأسير المقدسي صلاح حموري، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، ضد سياسة الاعتقال الإداري، ورفضاً لسحب الهوية المقدسية.

وقالت ميلينا أنصاري، مسؤولة الضغط والمناصرة الدولية في مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في تصريحات صحفية " على هامش إطلاق الفعالية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، إنّ "الحملة تهدف لمساندة المعتقلين الإداريين بدون تهمة أو محاكمة على ملف سري وإلى أجل غير محدد، فحموري محام ومدافع عن حقوق الإنسان زُجّ في المعتقل إدارياً في شهر مارس/ آذار الماضي، وجدّد أمر اعتقاله الإداري في بداية الشهر الجاري".

وأضافت أنصاري، إنّ الحملة تدعو إلى تسليط الضوء على قضية سحب الهوية المقدسية، إذ قرر الاحتلال سحب هوية حموري بسبب ما يسمى "خرق الولاء" لدولة الاحتلال، معتبرةً أنّ "تلك مشكلة حقيقية تواجه المقدسيين، الذين يمكن طردهم من بلدهم لهذا السبب".

وطالبت أنصاري فرنسا بالعمل على الضغط على الاحتلال، وخصوصاً أن حموري يحمل الجنسية الفرنسية؛ حيث تقام دعوى قضائية في فرنسا ضد التجسس عليه بواسطة بيغاسوس.

وجددت سلطات الاحتلال في الخامس من الشهر الجاري، الاعتقال الإداري بحق حموري لثلاثة أشهر أخرى، بعد نحو ستة أشهر من اعتقاله الأخير.

WhatsApp Image 2022-09-14 at 9.53.53 AM.jpeg