Menu

"نرفع اليد احتجاجاً"

الشاعر محمود علي السعيد يكتب عن المعتقلين المضربين عن الطعام

دمشق – بوابة الهدف 

كتب الشاعر محمود علي السعيد رئيس فرع حلب للإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، رئيس اللجنة الثقافية في النادي العربي الفلسطيني نصًا عن المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال الشاعر السعيد في نصه: "ماذا يقول قرص الشمس الصباحي أمام قطعان الظلام الهائجة؟ وشواطئ الحقائق المدماة في مواجهة صلف التيار المَوْجي وعُتُوه الظالم؟".

وأضاف: "اللاعب الفلسطيني المعتد بمجد تاريخه الرياضي الأصيل بحضور اللاعب الصهيوني الدخيل المنادي بتزوير القيم والأصول وتدنيس نقاوة الملاعب ونصاعة طهرها؟ وأصحاب الحق المغتصب مقابل شذاذ الآفاق ومرتزقة الكوكب الأرضي وقريته الكونية؟ والرجال الأشاوس الصناديد المكتظة بهم أقفاص السجون بأسيجتها الفولاذية وجدرانها الصوانية في لجم غطرسة الجلاد وعنفوان نفوذ؟"

وتابع: "يقولون بالفم الملآن وبالصوت المدوّي وقد أجمعوا على عدم التفريط بالبوصلة وموقف الصوم عن الطعام حتى الموت أو قطف فاكهة الخلاص على مسمع من القاصي والداني قَوْلَةَ جأر صاعقة  تصمي آذان الجهات الست وفضاء المطلق الشاسع أضلاع مربعها1. نرفع اليد احتجاجاً، 2.الأشجار تموت واقفة، 3. الريح حريتي من يمنع المرور؟ 4.خلاص البساتين أن تنهض الأرض".

يُشار إلى أن 30 معتقلًا من  الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  في سجون الاحتلال يخوضون لليوم الخامس على التوالي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.