Menu

عضو في البرلمان الأوروبي: الاعتقال الإداري الذي تمارسه "إسرائيل" يضرب حقوق الإنسان

بوابة الهدف_وكالات

قال عضو البرلمان الاوروبي عن حزب العمل البلجيكي السيد مارك بوتينجا، إنّ "إسرائيل"، تضرب حق الانسان المعتقل بالحصول على محاكمة عادلة من خلال الاعتقال الإداري.

وأضاف بوتينجا وهو عضو في كتلة اليسار الموحد في البرلمان، أنّ هذا الحق يشكل  احد مكونات حقوق الانسان وهذا يجب أن يتوقف، مطالباً الاتحاد الاوروبي بالتحرك بتجميد اتفاق الشراكة الذي يربطه مع "إسرائيل".

وأشار بوتينجا في رسالةٍ له إلى إضراب الثلاثين معتقلاً إدارياً في سجون الاحتلال رفضاً لاعتقالهم الإداري، مشيراً إلى أن المعتقلين ينددون باعتقالهم الاداري من خلال الإضراب.

وتابع عضو البرلمان الأوروبي: "في بيان المضربين عن الطعام يتحدثوا عن القمع ، عن التجاوزات، عن العزل ، عن مصادرة الملابس وصور اطفالهم ، هم يقاوموا من أجل مستقبل أفضل".
وختم بوتينجا رسالته بالقول: "الاعتقال قد يصل الحكم لمدة ستة اشهر في ملف سري لا يسمح للمعتقل ولا لمحاميه الاطلاع عليه ، هذا الحكم من الممكن أن يتم تكراره وتمديده الى ما لا نهاية ، وهكذا بعض المعتقلين قد يمضوا سنوات من الاعتقال الاداري ، لا يعرف أحد متى وهل سيتم الافراج عنهم وهذا يمثل شكل من اشكال التعذيب النفسي".