Menu

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين وسيارة إسعاف جنوب نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بأنّ مجموعة من المستوطنين، رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وقالت المصادر، إنّ عددًا من مستوطني "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب المدينة، هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، الأمر الذي أدى الى تضرر بعضها.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ المستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف تابعة لمركز إسعاف الرازي ورشقوها بالحجارة على حاجز حواره أثناء نقل حاله طارئة من قرية بورين إلى مستشفى النجاح.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال ما زالت تغلق حاجز حوارة العسكري بكلا الاتجاهين، وتسمح بالخروج من مدينة نابلس عبر حاجز عورتا فقط، فيما تشهد المنطقة تواجدًا للمستوطنين واعتداءات على مركبات المواطنين.

كما اعتدى جنود الاحتلال والمستوطنون على ضابطي الاسعاف في الهلال الأحمر محمد بعارة وفراس البظ، على مفرق بيت فوريك، وتم نقل بعارة الى المستشفى لتقي العلاج.

وصباح اليوم، هاجم عددًا من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة قرب حاجز بيت فوريك العسكري المقام على مدخل بلدة بيت فوريك، الأمر الذي ألحق أضرارًا في بعضها.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنّها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسّع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.