Menu

استطلاع رأي: لولا يتقدم على بولسونارو قبل أيام من الانتخابات البرازيلية

بوابة الهدف_وكالات

أظهر استطلاع للرأي نُشر يوم الأربعاء أن المرشّح الأول للرئاسة البرازيلية، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، يتقدم بخمس نقاط مئوية.

وقبل 11 يومًا من الجولة الثانية من التصويت في 30 أكتوبر، تم تقليص المسافة بين لولا واليمين المتطرف الحالي جاير بولسونارو من ثماني إلى خمس نقاط، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Genial / Quaest.

وأشار الاستطلاع إلى أن لولا حصل على 47٪ من الأصوات بينما حصل بولسونارو على 42٪.

وأوضح مدير Quaest Felipe Nunes على Twitter أنه بمجرد حساب جميع البيانات "فيما يتعلق بمجموعة الناخبين الأكثر احتمالية للظهور في يوم الاقتراع (نموذج الناخب المحتمل)، يظهر Lula بنسبة 52.8٪ من الأصوات الصحيحة مقابل 47.2٪ لبولسونارو. "

تمت مقابلة 2000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 16 وما فوق، في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر من أجل الاستطلاع الذي قال إنه يحتوي على هامش خطأ بنسبة 2 ٪ ومستويات اعتماد 95 ٪.

في الجولة الأولى من التصويت، توقّعت العديد من استطلاعات الرأي فوزًا واضحًا في الجولة الأولى للولا الذي شغل منصب الرئيس من عام 2003 حتى عام 2010، لكن لولا حصل على 48٪ من الأصوات مقابل 43٪ لبولسونارو.

نظرًا لأن أيًا من المرشحين حصل على أكثر من 50 ٪ من الأصوات، بدأت الجولة الثانية تلقائيًا، مما يؤكد مدى ضيق السباق حيث تفوق بولسونارو في صندوق الاقتراع.

ومنذ ذلك الحين، خاض المرشحون حملة صارمة، وتبادلوا الانتقادات اللّاذعة في أول مناظرة وجهًا لوجه يوم الأحد.