Menu

الأسيران كمال ومأمون حنني يرويان تفاصيل اعتقال وتحقيق جديدة

الضفة_بوابة الهدف

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الاثنين، تفاصيل الاعتقال والتحقيق التي تعرض لها الأسيرين( كمال ومأمون حنني)، وذلك بعد زيارة محامية الهيئة حنان الخطيب لهما في سجن مجيدو.

و قالت الهيئة ان الاسير كمال سليمان حنني (24 عام) من بيت فوريك- نابلس، كان قد اعتقل بتاريخ 8.8.2022،حوالي الساعة الثالثة قبل الفجر،حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي منزله الذي يسكنه مع أمه، قيدوه ثم اقتادوه الى معسكر حوارة، أبقوه هناك قرابة ال 4 ساعات، ونقل بعدها الى مركز تحقيق بيتاح تكفا.

بقي الأسير على ذمة التحقيق في بيتاح تكفا 38 يوما، كان معظم الوقت مقيد اليدين ومعصوب العينين، وتخلل التحقيق الصراخ والشتائم القذرة، الى جانب الضغط النفسي الكبير والعزل الانفرادي.

ويصف الأسير حنني وضع الزنازين قائلا: " ظروف الزنازين ببيتاح تكفا سيئة جداً وقاسية ولا تصلح للعيش الادمي، فالزنزانة ضيقة بدون شباك، هناك فتحة او شافط للهواء بارد جداً، ضوء مزعج للنظر مشعل 24 ساعة، الحيطان خشنة من الصعب الاتكاء عليها،و المرحاض عبارة عن فتحة بالأرض قذرة، الفرشة جلدية رقيقة وبدون وسادة، أما اللباس الذي اعطونا إياه وبالأخص الملابس الداخلية انت وحظك فأحياناً تكون كبيرة وأحياناً صغيرة وليست مناسبة لحجم الأسير".

و من المفترض أن تعقد محاكمة للأسير كمال حنني بتاريخ 30.10.2022.

أما فيما يتعلق بالأسير مأمون يوسف توفيق حنني( 23 عاما)، من بيت فوريك- نابلس، فقد قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمداهمة منزله واعتقاله يوم 1.08.2022، الساعة الرابعة فجرا، حيث نقل الى معسكر حوارة و بقي هناك 5 ساعات، ثم الى مركز تحقيق بيتاح تكفا.

وينقل الأسير مأمون على لسان المحامية ظروف التحقيق معه قائلا :" مكثت على ذمة التحقيق حوالي45 يوماً، كنت ممنوع من لقاء محامي حوالي 30 يوماً، خضعت لجولات تحقيق متفاوتة، خلال التحقيق كنت مشبوح على الكرسي، احياناً كانوا يفكوا يداي، كلما نقلوني من والى غرفة التحقيق كانوا يقيدوني ويعصبون عيناي، تخلل التحقيق صراخ شديد وشتائم قذرة عدا عن البصاق، و بقيت معظم الوقت في زنازين انفرادية" .

علما أنه ستعقد جلسة محاكمة للأسير مأمون حنني، في محكمة سالم العسكرية بتاريخ