Menu

حدادًا على أرواح شهداء نابلس..

غزة: الفصائل تعلن الإضراب وتدعو لمواجهات على نقاط التماس

من مؤتمر الفصائل

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، الحداد والإضراب الشامل في قطاع غزة، وذلك حدادًا على أرواح شهداء نابلس.

ودعت الفصائل جماهير شعبنا في غزة للخروج إلى الشوارع بعد صلاة العشاء إسنادًا لأهلنا الثائرين في الضفة و القدس .

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الفصائل بمشاركة ممثلين عن جميع الفصائل والقوى الوطنية، حيث قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش: "نعلن الحداد والإضراب الشامل بدءًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى آخر النهار، بحيث تغلق المحال التجارية أبوابها وتتوقف كل مظاهر الحياة بما في ذلك المرافق الحكومية والتعليمية وغيرها".

ودعا البطش "غرفة العمليات المشتركة للانعقاد فورًا للتشاور في سبل دعم وإسناد أهلنا ومقاومينا في الضفة والقدس، حاثًا الشباب الثائر في الضفة وغزة للاشتباك مع الاحتلال في نقاط التماس كافة".

وبيّن أنّ "الإضراب سيشمل أيضًا توقف حركة السير في قطاع غزة الساعة الثانية بعد الظهر ويقف المواطنون دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء، وتطلق صفارات الإنذار إسنادًا لأهلنا الصامدين في الضفة والقدس، داعيًا الأجهزة الشرطية لمتابعة ذلك".

وطالب البطش "أهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل لأوسع تحرك نصرة لشعبنا في كل المناطق"، داعيًا "شعبنا في الشتات للتحرك أمام سفارات الاحتلال رفضًا للعدوان وتأكيدًا على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال".

كما وجّه البطش "التحية لأبناء الأجهزة الأمنية في نابلس الذين تصدوا لقوات الاحتلال فجر اليوم، حاثًّا السلطة الفلسطينية على إسناد شعبنا".

واستشهد 5 شبان عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة بمدينة نابلس، الليلة وهم: وديع الحوح (31 عامًا) أحد أبز قيادات مجموعات "عرين الأسود"، وحمدي شرف (35 عامًا)، وعلي عنتر (26 عامًا)، وحمدي قيم (30 عامًا)، والشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عامًا)، إضافة إلى الشاب قصي التميمي (20 عامًا)، الذي استشهد برصاص الاحتلال على مدخل النبي صالح شمال غرب رام الله.