Menu

خلال وقفة في رام الله..

نقيب الأطباء: لا توجد قوة تستطيع حل النقابة سوى هيئتها العامة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أكَّد نقيب الأطباء شوقي صبحة، اليوم الأربعاء، أنّه "لا يوجد قوة على الأرض تستطيع حل جسم النقابة سوى هيئتها العامة التي انتخبت مجلس النقابة"، فيما هدد صبحة "بترك الوضع الصحي وليأتوا بأطباء على قياسهم".

وقال صبحة خلال وقفة للأطباء أمام مقر النقابة برام الله ظهر اليوم، إنّ "الإجراءات التصعيدية إن لم يكن هناك قُراء يفهموا هذا التجمهر، والرسالة وصلت وإن لم تصل سيكون هناك قرارًا صعبًا ولنترك الوضع الصحي وليأتوا بأطباء على مقاسهم"، مُؤكدًا على "التفاف الأطباء حول مجلسهم، دون الالتفات إلى مصالح شخصية أو حزبية، ونقابة الأطباء مهنية لن تخضع لحزب أو تنظيم أو شخص، ونرفض تسييسها".

كما تساءل صبحة "عن الهدف من تشكيل نقابة جديدة على نفس القانون الحالي، فنحن انتخبنا من الهيئة العامة وقراراتنا تنبع من حقوق منتسبينا، وهم من يقولون نبقى أو لا نبقى"، فيما تطرق النقيب إلى اللعب على وتر تهجير الكوادر الطبية والكفاءات وتهجير عائلاتهم إلى خارج الوطن.

وتابع صبحة: إنّ الأطباء الواردة أسماؤهم في المرسوم الرئاسي المكلفين بتشكيل مجلس النقابة الجديد قرار إقالتهم من نقابة الأطباء على الطاولة وسيتم إعطائهم فرصة حتى مساء اليوم، وإلّا سيكونوا بمثابة مُقالين من مهنة الطب في فلسطين".

اقرأ ايضا: "الضمير" تعلن رفضها للقرار بقانون بشأن انشاء نقابة الأطباء الفلسطينيين

كما رفض صبحة التوجه للمحاكم الفلسطينية للطعن في القرار قائلاً: "هي محاكم موالية وقراراتها معادية سلفًا".

وأصدر رئيس السلطة محمود عباس أمس الثلاثاء، مرسومًا رئاسيًا يقضي بحل نقابة الأطباء في الضفة المحتلة، وتشكيل نقابة بديلة تقوم بمهام نقابة الأطباء التي يرأسها شوقي صبحة، وتشكيل نقابة جديدة لمدة عام يرأسها النقيب السابق نظام نجيب، وهو ما قوبل برفضٍ نقابي وفلسطيني واسع.

pIrJQ.jpg