Menu

كوريا الشمالية تتعهد برد "ساحق" على مناورات واشنطن وسيول

بيونغيانغ _ بوابة الهدف

قال الجيش الكوري الشمالي، إنّ رده على التدريبات الحربية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيكون "حازمًا وساحقًا"، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية يوم الاثنين.

وجاء التحذير بعد سلسلة من تجارب الأسلحة الكورية الشمالية الأسبوع الماضي - بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات - حيث أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أكبر تدريبات جوية بينهما.

وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن إطلاق مثل هذه الصواريخ يمكن أن يتوج بتجربة نووية من قبل كوريا الشمالية.

وقال الجيش الكوري الشمالي، المعروف رسميًا باسم الجيش الشعبي الكوري (KPA)، إنه كان يرد على - التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية - ووصفها بأنها "استفزاز مفتوح"، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية (KCNA).

ولفت الجيش الشعبي الكوري إلى أنّ هذه التدريبات كانت "تهدف إلى التصعيد المتعمد للتوتر في المنطقة وتدريبات حرب خطيرة ذات طبيعة عدوانية للغاية تستهدف بشكل مباشر" كوريا الشمالية.

وقال البيان إن كوريا الشمالية سترد على جميع "التدريبات على الحرب ضد كوريا الديمقراطية" بإجراءات "مستدامة وحازمة وساحقة".

ورفضت الولايات المتحدة الانتقادات الموجهة للتدريبات ووصفتها بأنها دعاية لكوريا الشمالية، قائلة إنها لا تشكل أي تهديد للدول الأخرى.

وقال الجيش الشعبي الكوري إنه أجرى عمليات، بما في ذلك إطلاق صواريخ باليستية تكتيكية تحاكي هجمات على قواعد جوية، وتدرب على إسقاط طائرات معادية، كما تم إطلاق صاروخ باليستي واحد لاختبار "رأس حربي وظيفي خاص يشل نظام قيادة العمليات للعدو"، دون تقديم أي تفاصيل أخرى حول هذا السلاح.

ونفذ سلاح الجو الكوري الشمالي "عملية قتالية شاملة واسعة النطاق"، ضمت 500 طائرة، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأظهرت صور للعمليات العسكرية لكوريا الشمالية، نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، الاثنين، إطلاق صواريخ من مواقع مختلفة لم يكشف عنها، بما في ذلك إطلاقها من قاذفات متحركة.