Menu

لبنان: "الشعبية" و"حماس" تبحثان تطورات القضية الفلسطينية

بيروت - بوابة الهدف

استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق مروان عبد العال، اليوم الأربعاء، وفدًا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مقر الجبهة بمخيم مار الياس بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وبحث الوفد مع الرفيق عبد العال التطورات الدولية والإقليمية والوطنية وتداعياتها على القضية الفلسطينية.

وضم الوفد رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج ‏علي بركة وأعضاء الدائرة أيمن شناعة، زياد حسن والدكتور هاني الدالي.

‏ووجه المجتمعون التحية لأبطال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، مشيدين بعملية سلفيت البطولية التي نفذها المجاهد الفلسطيني الشاب محمد مراد صوف، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين صهاينة وجرح عدد منهم.

واعتبر المجتمعون أن هذه العملية البطولية تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وهي رسالة لحكومة نتنياهو المتطرفة أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن أرضه ومقدساته ولن يتراجع و‏لن ترهبه جرائم احتلالكم  .

وأكدوا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية و ترتيب البيت الداخلي و إنهاء حالة الانقسام وتنفيذ "إعلان الجزائر"، معتبرين هذا الإعلان فرصة مهمة ينبغي التمسك به وتنفيذه من أجل توحيد الصف الفلسطيني ، لمواجهة الاحتلال ومشاريعه العدوانية.

كما أكدوا على تعزيز وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك في الداخل والخارج لحماية القضية الفلسطينية من مشاريع التصفية وخصوصا مشاريع التهويد والتطبيع والتوطين والحصار والاستيطان.

وطالبوا الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين بدعم صمودهم والمحافظة على هويتهم الوطنية ومنحهم الحقوق الانسانية والاجتماعية لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.