Menu

وسط تضامنٍ واسعٍ من المواطنين

فاجعة الشمال.. الحزن يُخيّم على غزّة بعد حريق منزل عائلة أبو ريا

غزة_بوابة الهدف

كمثل الجسد الواحد، عبّر آلاف المواطنين في قطاع غزّة، عن حزنهم وتضامنهم الواسع، مع ضحايا حريق جباليا، الذي وقع مساء اليوم الخميس.

وتوفي 21 مواطناً وأُصيب آخرون، في الحريق الذي نشب في بنايةٍ سكنيةٍ تعود لعائلة أبو ريا في مدينة جباليا شمال القطاع. بحسب ما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في حصيلةٍ رسميةٍ للحادث.

ومنذ بداية الحدث، عمّ الحزن والألم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر رواد المواقع عن حزنهم لما أسموه بـ"فاجعة الشمال" والضحايا الكبيرة التي خلّفتها، والتي لم تصدر حتّى اللحظة أي حصيلةٍ رسمية بشأنها، مما يؤكّد على أنّ الحدث فاجع.

وتداول النشطاء ورواد المواقع عبارات التضامن مع الضحايا وأسرهم، مُعبّرين عن صدمتهم بالحدث، لا سيّما مع إفادة البعض من أقارب العائلة، بأنّها كانت تحتفل بعودة ربِّها من رحلة سفره، إلّا أنّ الاحتفال انتهى بأفجع صورةٍ ممكنة.
5.PNG

اقرأ ايضا: الجبهة الشعبيّة تنعي ضحايا الحريق المفجع في مخيم جباليا 


1.PNG


4.PNG

اقرأ ايضا: الداخلية بغزة تكشف أسباب حريق جباليا


3.PNG


2.PNG
 

اقرأ ايضا: القوى الوطنية والإسلامية تعلن الحداد الشامل على أرواح ضحايا حريق جباليا غدًا

نعي رسمي وفصائلي:

من جانبها نعت الفصائل الفلسطينية ضحايا حريق جباليا، وأعلنت  بدورها القوى الوطنية والإسلامية ب غزة الحداد الشامل يوم غدٍ على أرواح الضحايا.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين  نعت بكل حزنٍ وألم، ضحايا الحريق المفجع الذي وقع مساء اليوم الخميس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته العشرات من الوفيات والإصابات.

وتقدّمت الجبهة بأحر التعازي لعائلة الضحايا، داعيةً أبناء شعبنا إلى المشاركة الجماهيريّة الواسعة في تشييع جثامين ضحايا الحريق.

ودعت الجبهة أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام غدًا وتنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا الحريق بمعسكر جباليا في غزة.

بدوره، قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم: "رئيس الوزراء يعبر عن صدمته الشديدة وحزنه العميق على وفاة 22 مواطنا جراء حريق قطاع غزة ويوعز بتقديم المساعدة العاجلة ".

 

وفي السياق، نعت حركة حماس  بكل الحزن والألم شهداء حادث الحريق المفجع الذي اندلع في بناية "عائلة أبو ريا" في مخيم جباليا للاجئين مساء اليوم الخميس، الذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.

وأعربت في بيانٍ لها عن تضامنها مع عائلات شهداء الحادث المفجع، وتقدمت منهم بأحر التعازي والمواساة، مؤكدةً وقوفها إلى جانبهم.

ودعت في بيانها  جماهير شعبنا المرابط إلى تعزيز التكافل والتضامن مع عائلات شعبنا المكلومة، والمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء غدًا الجمعة.

كما نعت حركة الجهاد الإسلامي شهداء الحريق المأساوي الذي وقع في مخيم جباليا، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأهلنا آل أبو ريا ولشعبنا في مخيم جباليا وعموم قطاع غزة الصامد.

وقالت في بيانٍ لها: "أمام هذا الحادث الأليم ندعو إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً، ونشاطر أهلنا في مخيم جباليا وآل ابو ريا الكرام مشاعر الالم والحزن جراء حادث الحريق المأساوي الاليم الذي وقع في منزل عائلة أبو ريا".

ونعت الجبهة الديمقراطية، شهداء فاجعة مخيم جباليا مؤكدةً على وقوفها وتضامنها مع العائلة المكلومة، داعيةً في تصريحٍ لها شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الضحايا.