Menu

كان وفيًا لفلسطين وقضايا الأمّة..

"بوابة الهدف" تنعي الكاتب والمفكّر السياسي والمناضل القومي أمين اسكندر

المفكّر السياسي والمناضل القومي أمين اسكندر

غزة _ بوابة الهدف

نعت بوابة الهدف الإخباريّة، اليوم الاثنين، إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربيّة وأحرار العالم المناضل الكاتب والمفكّر السياسي والمناضل القومي المصري أمين إسكندر، وكيل مؤسّسي حزب الكرامة القومي الناصري، والذي غيّبه الموت بعد صراعٍ مع المرض عن عمر يُناهز الـ70 عامًا.

وأكَّدت البوابة، أنّ رحيل المناضل "إسكندر" خسارة كبيرة، حيث نفقد رجلاً عظيمًا له تاريخ حافل في العطاء، ومساهم فعّال في تأسيس أحزاب ناصرية، بدءًا من المنبر الاشتراكي مع كمال الدين رفعت، ثم الحزب الاشتراكي مع فريد عبد الكريم، ثم حزب التحالف مع كمال أحمد، وأخيرًا الحزب الناصري بقيادة ضياء الدين داود.

وأشارت البوابة إلى أنّ "إسكندر"؛ يعد كاتبًا وسياسيًا وبرلمانيًا معروفًا، بمواقفه المبدئية، حيث ولد في منتصف عام 1952 قبل أسابيع قليلة من قيام ثورة 23 يوليو، وبدأ نشاطه السياسي منذ كان طالبًا في الثانوي وشارك في المظاهرات عام 1968 تأييدًا للمقاومة الفلسطينيّة التي كان منتميًا لها انتماءً عروبيًا خالصًا؛ ومدافعًا في كل المحافل عنها وعن حق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربيّة في الانعتاق والحرية والكرامة الإنسانيّة والوحدة والتقدّم.

وتقدّمت البوابة من الرفاق في حزب الكرامة ومن الشعب المصري الشقيق ومن عائلة الراحل المناضل القومي العروبي الكبير أمين إسكندر بأحرّ التعازي والمواساة.