Menu

إطلاق أول تطبيق تسوق إلكتروني يتيح ميزة التقسيط والشراء الدولي في فلسطين

غزة_بوابة الهدف

كشفت شركة راسل للاستثمار، الستار عن منصتها الإلكترونية "راسل" والتي تعتبر أو منصة تسوق إلكتروني شاملة في فلسطين، وذلك خلال حفل تقني ضخم في قطاع غزة وفي حضور لفيف من المؤسسات المصرفية والحكومية والشركات الخاصة.

وأفتتح الحفل المهندس سهيل مدوخ "وكيل وزارة الاتصالات في فلسطين" وشكر شركة راسل على هذا المشروع الإلكتروني التقني الضخم، وأعتبر هذه المنصة كنقطة تحول حقيقية في مجال التسوق الإلكتروني وتأتي دعماً لرؤية الوزارة في التحول الرقمي، وأشاد وكيل الوزارة بجهود القائمين على هذا المشروع، وأكد على دعم الوزارة لكافة المشاريع التقنية وتوفير ما يلزم لتطويرها.

وتحدث المهندس رشاد أبو مدلله " المدير التنفيذي لشركة راسل" عن دور منصة راسل في تنظيم السوق الإلكتروني في فلسطين، وبين أن منصة راسل تعمل عبر نظام الويب وتطبيق الموبايل، وأن النسخة الحالية هي نسخة أولية وتحتوى على 3 أسواق منظمة وهي ( سوق الجديد، وسوق المستخدم، والسوق الدولي الممثل حاليا بالسوق التركي) كما وضح أبو مدلله أن منصة راسل تعتبر أول منصة تسوق إلكتروني في المنطقة العربية تتيح لمستخدمي البطاقات الائتمانية البنكية بالتسوق من خلال الإنترنت، ووضح حجم الجهود المبذولة لإطلاق هذه المنصة، وأثنى أبو مدلله على دور الشركاء في نجاح المشروع وظهوره للعلن.

وتخلل الحفل جلسة حوارية أدارها المهندس محمد شراب " المدير التقني لشركة راسل"، والتي شرح خلالها الشكل التقني للمنصة والخدمات التي تقدمها.

وأكد السيد لؤي أحمد "رئيس مجلس إدارة مجموعة أكورد" والتي تعتبر شركة راسل إحدى شركاتها عن رؤية المجموعة في التحول الرقمي، واعتماد المجموعة بشكل كامل على المجالات التقنية لتطوير العمل وإدارته، وأكد السيد لؤي، أن منصة راسل تأتي ضمن رؤية شاملة لبناء منظومة تسوق إلكتروني شاملة، تبدأ في قطاع غزة ثم الضفة الغربية، وأكد على رؤية الشركة للتوسع الدولي خلال خطتها الاستراتيجية للانطلاق بعدة أسواق عربية، وبين السيد لؤي أن منصة راسل تعتبر أول شركة فلسطينية تبني علاقات استراتيجية مع كافة البنوك الفلسطينية، وتسعى لتسهيل حياة المواطنين، كما أكد على دور فرع الشركة في تركيا ، في بناء شبكة موردين مكونة من 185 شركة تركية تقدم منتجاتها للسوق الفلسطيني، وتتيح للمستخدمين شراء المنتجات بنظام التجزئة وبدون أي عمولات إضافية.

وتحدث الدكتور سيف الدين عودة "ممثل عن سلطة النقد" عن دور سلطة النقد في تنظيم التكنولوجيا المالية في فلسطين من خلال أنظمة إدارية حديثة تسهل للشركات الاستفادة من هذه الخدمات، وأشاد عودة على دور منصة راسل في دعم رؤية سلطة النقد في التحول الرقمي وتعزيزه للمستخدمين.

ومن جهته أكد الدكتور كمال المصري "ممثل عن وزارة الاتصالات" على دور وزارة الاتصالات في دعم المشاريع التقنية، وتقديم الدعم والمساندة لها، ووضح البرامج التي تقدمها الوزارة لتسهيل عمل المشاريع التقنية والتكنولوجية، وعن رؤية الوزارة في تعزيز هذه الثقافة ودعم التحول الرقمي.

وأختتم الجلسة الحوارية المهندس إياد الطهراوي " عن القطاع التكنولوجي" في قصص نجاح لمشاريع ريادية، وعن دور هذه المشاريع في دعم الاقتصاد الفلسطيني والنهوض به.

واختتم اللقاء بإطلاق النسخة التجريبية لراسل على منصة جوجل بلاي والويب، والإعلان عن مفاجآت تشمل عمولات صفرية على عمليات البيع والشراء والدفع الإلكتروني، وخصومات 50 % على المنتجات التركية.