Menu

سلامي: الإرهاب الذي ينسبه الأعداء لنا صنعته أمريكا

بوابة الهدف_وكالات

عقب القائد العام لحرس الثورة الإيراني، اللواء حسين سلامي، على قرار الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس "منظمة إرهابية"، حيث قال إنّ "الإرهاب الذي ينسبه الأعداء لنا، إنما هو من صناعة الأميركيين.

وأشار إلى أن الأمريكيين اغتالوا رسمياً الشهيد الفريق قاسم سليماني واعترفوا بذلك، ودعموا منظمة المنافقين المسؤولة عن مقتل 17 ألف شخص في إيران"، في إشارة إلى "منظمة خلق".

وأمس، صوّت أعضاء البرلمان الأوروبي بالأغلبية لمصلحة تمرير قرار يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به إلى إدراج حرس الثورة في قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية.

وقال العضو السويدي في البرلمان الأوروبي تشارلي ويمرز، في تغريدة عبر "تويتر"، إنّه "تم تمرير التعديل الذي اقترحته كتلة النواب المحافظين والإصلاحيين في البرلمان الأوروبي بأغلبية كاسحة" معربًا عن آماله بـ "أن يتخذ أعضاء البرلمان غداً الخطوة التالية، وأن يصوّتوا لمصلحة الدعوة إلى تعليق خطة العمل المشتركة الشاملة الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015".

جدير بالذكر أنّ رئيس المكتب السياسي في حرس الثورة العميد رسول سنائي راد حذر في وقتٍ سابق، من إقدام الدول الأوروبية على هذه الخطوة قائلاً إنّ ذلك "سیحدث مشاکل فنية استراتیجیة لهذه الدول أکثر من إيران" مؤكدًا أنّ "الحرس جزء من القوات المسلحة الرسمية والقانونية للبلاد، وأيّ عمل ضده يعدّ عملاً ضد النظام والسيادة الإيرانية، وهو بالتأكيد لن يمر من دون رد"