Menu

أعلنت خطوات احتجاجية

محدثالحركة الأسيرة تعلن الحداد والاستنفار عقب استشهاد رفيقها أبو علي

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، حالة الاستنفار والحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقررت الحركة الأسيرة، في تصريحٍ صدر عن لجنة الطوارئ العليا، إرجاع وجبات الطعام اليوم في كافة السجون، وإغلاق جميع الأقسام والحداد 3 أيام على روح الشهيد الأسير أحمد أبو علي، الذي ارتقى نتيجة الإهمال الطبي.

وارتقى أبو علي في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم، في مستشفى "سوروكا"، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون.

وتعرّض الشهيد أبو علي فجر اليوم، لتدهور خطير على وضعه الصحي وجرى نقله لاحقًا إلى المستشفى، إلى أن أعلن عن استشهاده صباحاً.

اقرأ ايضا: فصائل العمل الوطني ومؤسسات الأسرى ينعون الشهيد الأسير أحمد أبو علي

والأسير ابو علي معتقل منذ عام 2012، والمحكوم بالسّجن 12 عامًا والأب لتسعة أبناء، والذي تبقى على موعد الإفراج عنه نحو عامين، قد عانى على مدار هذه السّنوات من أمراض عدة، ومشاكل صحية مزمنة في القلب، والسُكري، إضافة إلى معاناته من السُمنة، ورافق ذلك مماطلة إدارة السجون المتعمدة في تقديم العلاج اللازم له، وتبع ذلك مماطلة في إجراء الفحوص الطبية، ومتابعة وضعه الصحيّ، إلى أن أدى ذلك إلى استشهاده اليوم.

يُشار إلى أنه وباستشهاد الأسير أحمد ابو علي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 235 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، إضافة إلى العشرات من المحررين الذين ارتقوا، نتيجة لأمراض ورثوها من السّجون.

اقرأ ايضا: الجبهة الشعبية تنعي الأسير أحمد أبو علي وتُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات الأسرى الشهيد أبو علي، مؤكدين على أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد أبو علي، ومطالبين بإجراء تحقيق دولي في ظروف استشهاده واحتجاز الأسرى وخصوصاً المرضى منهم.