Menu

في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية الدهس البطولية بالقدس

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

باركت الفصائل الفلسطينية، عملية الدهس البطولية، في القدس المحتلة، والتي نفذها الشهيد حسين قراقع، ظهر اليوم الجمعة، وأدّت لمقتل اثنين من المستوطنين وإصابة آخرين.

وتوجّهت الفصائل في بياناتٍ منفصلةٍ صدرت عنها، تعقيباً على العملية، بالتحيّة إلى منفذها الشهيد قراقع، وأكّدت على أنّ المقاومة هي السبيل الوحيد في ردع الاحتلال وجرائمه بحقّ شعبنا.

بدورها، توجهت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بالتحية إلى بطل عملية الدعس في القدس ، وأدّت إلى إصابة ٧ صهاينة ومقتل اثنين منهم.

واعتبرت الجبهة الشعبية أن هذه العملية تجسيدٌ لإرادة شعبنا في الاستمرار بمواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم المتواصلة ضد شعبنا.

اقرأ ايضا: مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بعملية دهس بطولية بالقدس

ورأت الشعبيّة، أنّ التصعيد الصهيوني في القدس المحتلة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة لن يواجه الا بتصعيد المقاومة ولن يستطيع الاحتلال رغم كل إجراءاته وتأهبه الأمني وقف المد الثوري لشعبنا أو السيطرة عليه، وأننا مستمرون في نضالنا حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ شعبنا سيواصل تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في كلّ مكان، وهو قادر على إفشال كل المخططات التي تستهدف تصفية حقوقنا أو مقدساتنا.

من جانبها، قالت حركة الجهاد، إنّ عملية القدس الفدائية تؤكد مرة تلو الأخرى أن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في مقاومته للاحتلال حتى زواله واقتلاعه عن أرضنا.

وشددت الجهاد في تصريحٍ صدر عن المتحدث باسمها طارق عز الدين، على أنّ مدينة القدس ستبقى عنواناً للصمود والتحدي، وما عملية اليوم البطولية إلا استمرار لنهج المقاومة الأصيل للنيل من هذا المحتل المجرم.

وأكدت حركة  "حماس" على أن العملية رد فعل طبيعي على كل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة الاحتلال في مخيم عقبة جبر.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم إن عملية القدس اليوم تؤكد من جديد بأن شغبنا ومن خلفه المقاومة سيواصلون التصدي للاحتلال حتى كنسه عن أرضنا، وأنه لا مجال للالتفاف على ثورته.

وشدد على أن ️الضربات المتتالية التي يتلقاها الاحتلال من قبل الشباب الثائر، هي دليل واضح بأن الشعب الفلسطيني لا يخشى كل القرارات الإسرائيلية الفاشية ولا توقف ثورته، وهي أكبر بكثير من أن يلتف عليها أي أحد.

وفي السياق، اعتبرت لجان المقاومة الفلسطينية في بيان صحفي، أن العملية تأتي في سياق الرد المباشر على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في أريحا وجنين وكل شبر من ارض فلسطين.

وذكرت أن عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثنيهما وكسر عزيمتهما وإرادتهما الصلبة وأنه سيواصل ثورته ومقاومته حتى كنسه عن كل تراب فلسطين.

وأكدت اللجان أن عملية القدس تؤكد بأن بنادق مقاومينا وثوارنا ستظل مشرعة وستبقى وصايا الشهداء في قلوب كل الأحرار والثوار من أبناء شعبنا الأبي المقاوم.

يتبع..