Menu

احتجاجًا على سياسات الإدارة

نقابة العاملين في جامعة بيرزيت تعلن إجراءات احتجاجية جديدة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، إجراءات تصعيدية جديدة؛ احتجاجًا على سياسات إدارة الجامعة.

وأقرت النقابة سلسلة فعاليات أهمها تعليق الدوام الإداري من يوم الإثنين 14/2/2023 حتى يوم السبت من الساعة 9:00-14:00، والتوقف عن أداء أي مهمات إدارية أو استقبال الطلبة.

وبحسب بيان للنقابة، فإن العاملين لن يسلموا العلامات مع ضرورة إطلاع الطلبة عليها، موضحةً أنّ المقصود نشر كافة العلامات باستثناء الامتحان النهائي وإظهارها للطلبة على ريتاج (منصة الجامعة للطلبة)، دون القيام بإرسالها.

وأكدت النقابة على استمرار مقاطعة النشاطات الأكاديمية، باستثناء التدريس، بما فيه مقاطعة العمل في كافة اللجان الإدارية والأكاديمية، بما يشمل عدم الدعوة أو المشاركة في لجان مجالس الدوائر والمراكز والمعاهد، وعدم المشاركة في اجتماعات مجالس الكليات والدراسات العليا والمجلس الأكاديمي ولجان النظام والمشتريات، ودم المشاركة في لجان الجامعة، باستثناء اللجان التي قد يشكل توقف عملها خطورة على مجتمع الجامعة، أو يمس بمصالح العاملين.

اقرأ ايضا: أساتذة وموظفو بيرزيت يواصلون خطواتهم التصعيدية الجديدة

وفي وقت سابق من الشهر المنصرم، أكدت الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت على مواصلتها خطواتها التصعيدية الجديدة من أجل تحقيق مطالب نقابية، وإلزام إدارة الجامعة بتنفيذ مطالب وحقوق العاملين في الجامعة. 

وأوضحت رئيسة نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت لينا ميعاري أنّ "هذه الخطوات الجديدة جاءت بعد فشل الحوار مع إدارة الجامعة.

جدير بالذكر، أنّ إدارة جامعة بيرزيت ونقابة العاملين فيها؛ دخلتا في حوار، وأعلنتا انتظام الدوام واستئناف التدريس للدورة الصيفية في شهر أكتوبر/ تشرين أول 2022، بعد أكثر من شهر من تعليق الدوام والإضراب إلا أنّ الحوار وصل إلى طريق مسدود.