Menu

تأسيس مركز التوثيق الفلسطيني في روما

صورة تعبيرية

بوابة الهدف_ روما

تم الإعلان عن تأسيس مركز التوثيق الفلسطيني في العاصمة الإيطالية، روما، أمس، بهدف حفظ الذاكرة السياسية الفلسطينية، التي تعتبر إحدى أهم محصلات نضال الشعب الفلسطيني على مدى سبعين عاماً.

ويرى المركز، بحسب بيانٍ تعريفي أصدره لوسائل الإعلام، بأن الصراع مع المشروع الصهيوني هو أيضاً صراع على الذاكرة، فقط أثبت العدو تخوّفه من الإنتاج العلمي والتوثيق الممنهج خلال اجتياح بيروت، حيث قام بنهب كل محتويات مركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية ليقوم بنقلها إلى فلسطين المحتلّة ليجري دراسات حولها، لذا تم تأسيس مركز التوثيق الفلسطيني ليكون أحد الأدوات في هذا الصراع.

ويقول البيان التعريفي الذي نشره المركز، أن عمله لن يقتصر على التوثيق فحسب، بل سيمتد إلى الجانب التعبوي مع الجمهور الإيطالي.

وأضاف "سيقوم المركز خلال الأشهر القادمة بالإعلان عن عدد من المشاريع الهادفة إلى تشجيع الدراسات التاريخية، الاجتماعية والسياسية المتعلّقة بالقضية الفلسطينية.

كما جرى إطلاق موقع المركز الإلكتروني، باللغة الإيطالية على الشبكة العنكبوتية، ويحتوي على أرشيف لوثائق تاريخية سياسية فلسطينية، وسيجري تحديثه دورياً ونشر كل من القسمين باللغة العربية والإنكليزية خلال الأيّام القليلة القادمة.