Menu

"شعارات عفى عليها الزمن"

كوريا الشمالية: مطالب واشنطن بنزع سلاحنا النووي يعني "إعلان الحرب"

بيونغيانغ _ بوابة الهدف

أكَّدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنّ "مطالبة الولايات المتحدة لنا بالتخلي عن السلاح النووي بالكامل، سنعتبره بمثابة إعلان للحرب".

بدوره، قال المدير العام لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية جو تشول-سو، إنّ "الولايات المتحدة دعت مجلس الأمن إلى إصدار قرار ضد إطلاق الصواريخ وانتهاكات حقوق الإنسان في الشمال، وذلك في جلسة المجلس في نيويورك، فيما دعت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد جميع الدول الأعضاء إلى الانضمام إلى تلك الخطوة والعمل على إخلاء الشمال من الأسلحة النووية بالكامل على نحو قابل للتحقق ولا رجعة فيه".

وعقّب تشول-سو، بالقول: "ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أطلقت مرة أخرى سلسلة من الشعارات حول نزع السلاح النووي بالكامل عفى عليها الزمن وحول وضع حقوق الإنسان، ويجب على أي قوة أن تضع في اعتبارها أنه إذا حاولت نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، فسيتم التعامل معها بحزم وفقًا لقانون سياسات القوة النووية".

كما أكَّد أنّ "إدانة الولايات المتحدة للشمال على مسرح الأمم المتحدة لا تكشف شيئًا للعالم إلّا فشل الدبلوماسية على النمط الأمريكي، والضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية يعني تحديدًا إعلانًا للحرب".