Menu

والكتل الطلابية تبارك نجاحها..

جامعة النجاح الوطنية تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد الطلبة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم الثلاثاء، نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة، بنسبة اقتراع بلغت 69.83%.

وجاءت النتائج، بحسب ما أعلنته لجنة انتخابات جامعة النجاح، كالتالي: تحالف القطب الطلابي الديمقراطي لم يصل نسبة الحسم، فيما حصلت كتلة الشهيد أبو علي مصطفى على 3 مقاعد، وكتلة الشهداء 38 مقعدا، وكتلة فلسطين المسلمة 40 مقعدا.

بدورها، باركت جبهة العمل الطلابي التقدميّة كتلة الشهيد "أبو علي مصطفى"، مساء اليوم الثلاثاء، "عرس النجاح الديمقراطي في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية رغم كل أشكال الضغط والملاحقة".

وقالت الجبهة، في تصريح مقتضب،  "ثلاثة مقاعد فيها العز والفخار بمجهودات رفاقنا ورفيقاتنا الشجعان وهي الآن تمثل الثقل لتشكيل مجلس اتحاد الطلبة.

اقرأ ايضا: انطلاق الاقتراع في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح

وأضافت الجبهة، "نهنئ زملاءنا في الكتلة الاسلامية وفي الشبيبة الطلابية متمنين حظا أوفر لأصدقائنا في التحالف الديمقراطي"، مؤكدةً على "موقفنا الممتد لبرنامجها النقابي بضرورة تشكيل مجلس اتحاد طلبة وحدوي قائم على أسس التمثيل النسبي ومشاركة الجميع للارتقاء بجامعتنا نحو الأفضل".

ومن جهتها،  باركت حركة "حماس" لجموع الطلبة ولجامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة وطاقمها، والكتل الطلابية كافة، نجاح العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات مجلس الطلبة، والتي جرت اليوم الثلاثاء بشكل منظم.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي أن هذا "يمثل فخرًا للحركة الطلابية، ولشعبنا الصامد، وفشلاً ذريعًا للاحتلال الذي لا يتوقف عن محاولاته المحمومة لتعطيل الحياة الديمقراطية والطلابية في جامعاتنا عبر استهداف ممثلي العمل الطلابي والنشطاء الجامعيين".

كما باركت لجميع الكتل التي شاركت في هذه الانتخابات، ونبرق بالتهاني العطرة للكتلة الإسلامية على فوزها الكبير الذي يؤكد مجددًا التفاف الجماهير الفلسطينية والطلابية حول خيار المقاومة ومشروعها.

ورأت حماس أنّ نجاح هذا العرس فرصة للتقدم خطوة أخرى نحو الحفاظ على الأجواء الديمقراطية في جامعات الضفة الغربية، وإجراء الانتخابات بشكل منتظم ودوري في مؤسساتنا الوطنية كافة، والعمل الجاد على كل الصعد لحماية نشطاء العمل الطلابي من الاستهداف والملاحقة وتهديد مستقبلهم التعليمي، والتقدم نحو بناء الثقة من جديد فيما بين الكتل الطلابية وإدارات المؤسسات التعليمية ومجالس الطلبة، وترميم أي آثار سلبية سبَّبها التدخل الأمني في الأنشطة الجامعية.

ودعت الطلاب في كل جامعاتنا الوطنية إلى مواصلة التحدي وعدم الاستسلام للواقع الصعب في ظل الاحتلال والملاحقات الأمنية، والتصدي لهذا الواقع بكلّ بسالة وشجاعة، والإصرار على رسم مستقبل أفضل لجموع طلبتنا، تعود فيه الحركة الطلابية إلى سابق عهدها ومجدها في خدمة الطلاب وتخريج الأبطال ورفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية، وإدامة رسالة جامعاتنا الوطنية منارة للعلم والعلماء، ومحضنا للرجال الأوفياء للوطن وللقضية وللمسجد الأقصى.

من جانبها، قالت لشبيبة الطلابية: "نبارك لجامعة النجاح بنجاح العرس الديمقراطي، ولإخوتنا في "الكتلة الإسلامية" وكتلة اتحاد الطلبة فوزهما في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة"، مؤكدةً "ما زلنا على عهدنا الذي قطعناه أمامكم بأننا ذاهبون لمجلس طلبة تشاركي موحد لنكون معا في خدمة الطلبة.

وانطلقت اليوم، عملية الاقتراع في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

ويوم أمس، نظم المهرجان الانتخابي (الدعاية العلنية) للكتل الطلابية التي تتنافس في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، فيما توقفت مظاهر الدعاية الانتخابية والاحتفالات والمهرجانات واستخدام مكبرات الصوت داخل أسوار الحرم الجامعي وأزيلت جميع مظاهر الدعاية الانتخابية من ساحات الجامعة منذ مساء أمس الاثنين.

ويُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة "الشبيبة" على 41 مقعدًا، و"الكتلة الإسلامية" على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%