Menu

وقفة في أريحا إسنادًا للأسير القائد والمفكّر وليد دقة

من الوقفة في أريحا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، وقفة دعم واسناد للأسير المريض وليد دقة، وسط مدينة أريحا.

وشارك في الوقفة مجموعة من ممثلي مؤسسات وفعاليات محافظة أريحا والأغوار وذوي الأسرى وأسرى محررين، حيث عبّر المشاركون في الوقفة عن إدانتهم واستنكارهم لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى داخل السجون.

وطالب المشاركون العالم بالتحرك العاجل للإفراج الفوري عن الأسرى، وخاصّة المرضى منهم.

ويذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، أعادت ظهر اليوم الأسير القائد وليد دقة من مستشفى "أساف هاروفيه" إلى "عيادة" سجن الرملة.

اقرأ ايضا: الهيئة المستقلة تحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير القائد وليد دقة

وجاء ذلك بحسب ما أوردت عائلة الأسير وحملة الإفراج الفوري عنه، التي قالت إن هذه الخطوة مفاجئة ومستهجنة، كما أشارت إلى أن وليد خضع خلال الأيام الثلاثة الماضية لفحوصات عديدة بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة لمضاعفات عملية الاستئصال في رئته اليمنى.

والأسير دقة (61 عامًا) من مدينة باقة الغربية بأراضي الداخل المحتل عام 1948، معتقل منذ 25 من آذار/ مارس 1986، وهو من عائلة مكونة من ثلاث شقيقات و6 أشقاء، علمًا أنه فقدَ والده خلال سنوات اعتقاله.

ويعد الأسير دقّة أحد أبرز الأسرى في سجون الاحتلال، وساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.

ويُشار إلى أنّ الاحتلال أصدر بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.