Menu

معتقل منذ منتصف يونيو..

مخابرات السلطة ترفض الإفراج عن المعتقل السياسي يحيى قاسم

الضفة _ بوابة الهدف

قالت مجموعة محامون من أجل العدالة، مساء اليوم الخميس، إنّ جهاز المخابرات العامة رفص تنفيذ قرار الإفراج الصادر بحق المعتقل السياسي الطالب في جامعة بيرزيت يحيى قاسم المعتقل منذ تاريخ ١٣-٦-٢٠٢٣ بتهم سياسية.

وأشارت المجموعة في بيانٍ لها، إلى أنّ محكمة صلح رام الله أصدرت بعد ظهر اليوم الخميس قراراً يقضي بالإفراج عن المعتقل يحيى قاسم بعد عرضه من قبل نيابة رام الله على محكمة الصلح بتاريخ اليوم بموجب طلب تمديد توقيف لمدة ١٥ يوم.

كما قالت إنها "تمكنت هذا اليوم من حضور التحقيق مع المعتقل قاسم أمام نيابة رام الله، وبالكشف الظاهري على جسد المعتقل من قبل نيابة رام الله وقاضي محكمة الصلح اتضح وجود علامات واثار على رقبته ومنطقة الكتف والإبط".

ودعت المجموعة، إلى الإفراج عن المعتقل قاسم بشكل فوري، محذرةً من استمرار توقيفه ورفض الإفراج عنه على ضوء ما ظهر اليوم على جسد المعتقل المذكور والذي يُخشى معه تعريض حياته للخطر.

كما حذرت المجموعة من استمرار حملة الاعتقالات التي تتخذ منحى متصاعد بشكل ملحوظ، داعيةً لوقف هذه الاعتقالات والافراج الفوري عن كافة المعتقلين، سيما وأنّ هناك تجاوزات خطيرة تمس حقوق الانسان تدعو للمحاسبة.