Menu

"الشيوعي الإسباني" يطالب الاتحاد الاوروبي بموقف صارم ضد الاحتلال

مدريد - بوابة الهدف

أدان الحزب الشيوعي الإسباني، أمس الثلاثاء، الاعتداء الهمجي لقوات الاحتلال "الإسرائيلية"، على مدينة ومخيم جنين.

وشدد الحزب، في بيان صحفي، على أن هذا الاعتداء الوحشي هو الأكثر دموية منذ مذبحة جنين في العام 2002، موضحًا أن جيش الاحتلال أشرك في هجومه الوحشي القوات الخاصة والمظليين، مستخدما آليات مجنزرة وطائرات ومسيرات، و متسببا بمزيد من القتلى والجرحى الى جانب الدمار الكبير في مخيم جنين.

وأشار الحزب إلى أن هذا المخيم هو مخيم للاجئين الفلسطينيين منذ 75 عامًا، عندما قامت العصابات الصهيونية بطرد الشعب الفلسطيني من أرضه.

واعتبر الحزب أن هذه الحملة تأتي في إطار العدوانية المتصاعدة، من جانب حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة وشريكها بن غفير، وكان بن غفير قد طالب حكومته بالقيام بعملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية من أجل استئصال المقاومة الفلسطينية وقتل الآلاف من الفلسطينيين، كما بادر لتحريض المستوطنين المدججين بالسلاح للقيام بعمليات مرادفة تستهدف السكان والممتلكات الفلسطينية.

وأكد الحزب إدانته وشجبه الشديدين لهذا الاعتداء الغاشم، مطالبًا المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الاتحاد الأوروبي بألا يغض الطرف عن هذه الجرائم، وأن يتخذوا خطوات عملية للجم الكيان الصهيوني، باتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الكيان.

كما شدد الحزب  في بيانه على أحقية الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال في ممارسة شتى أشكال المقاومة دفاعا عن حقوقه المشروعة.