Menu

رد طبيعي على جرائم الاحتلال..

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية حوارة

غزة _ بوابة الهدف

أشادت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم السبت، العملية التي نفذها فلسطيني في حوارة شرق مدينة نابلس، بالضفة المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

بدورها، أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بعملية حوارة التي نفذها أبطال المقاومة ضد المستوطنين الصهاينة، والتي أدت إلى مقتل اثنين منهم.

وشددت الشعبية، في بيانٍ لها، أنّ "عملية حوارة النوعية تحمل دلالات ومضامين هامة أبرزها أن الضفة المحتلة رغم كل أشكال العدوان والقتل والاعتقال والاستهداف للمقدسات ما زالت تجترح البطولات والتضحيات، ومستمرة على طريق المقاومة كنهج ثابت".

وقالت الشعبية، إنّ "عملية حوارة شكلت فشلاً أمنيًا للاحتلال وأنها صفعة للواهمين بوقف المقاومة والتي بددتها رصاصات وقنابل الفدائيين الأبطال، وكذلك الاتساع المستمر لدائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها".

وأشارت الجبهة، إلى أنّ "هذه العملية توجه رسائل قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية بأنّ الشعب الفلسطيني مُصممٌ على التصدي له والرد على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا".

من جهتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، إنّ "الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وأن العدوان والإرهاب الصهيوني لا يقابل إلا بتصعيد المقاومة بكل أشكالها".

وأضافت الديمقراطية، في بيان لها، أنّ "شعبنا موحد في نضاله ضد الاحتلال والمستوطنين كما أكدته وحدة الساحات والجبهات ورسمه البرنامج الوطني المرحلي".

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس ، عبد اللطيف القانوع، إنّ "العملية نتاج وعد المقاومة الثابت والمستمر للدفاع عن شعبنا والرد على جرائم الاحتلال وحماية المسجد الأقصى من خطر التقسيم والتهويد".

وأضاف: "ستظل ضربات المقاومة متواصلة وممتدة لتطال جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه وإفشال مخطط حكومته الفاشية ببناء الهيكل الموهوم على أنقاض المسجد الأقصى".

وأشار إلى أنّ "المقاومة الفلسطينية وأبطالها الثائرين حطموا هيبة جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه ولن تحد الاغتيالات والاعتقالات والملاحقات من ضرباتهم بل ستظل موجهة ومسددة دفاعاً عن الأقصى".

بدورها، أكّدت حركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ "العملية جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتزاماً بعهد المقاومة في الانتقام لدماء الشهداء وتدنيس المقدسات".

وقالت الحركة، في بيان لها، إنّ "هذه العملية المباركة التي نفذها أبطال شعبنا تؤكد مجدداً عزم مقاومتنا وقدرتها على ضرب العدو بكل قوة واقتدار، وتبعث برسالة التحدي أنه لا أمان ولا استقرار للاحتلال طالما استمر في جرائمه بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".