Menu

بعد انتهاء الهدنة.. استمرار الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال على محاور غزة

غزة_بوابة الهدف

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الصهيوني المتواغلة في محاور مدينة غزة وشمال القطاع، وذلك منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم الجمعة.

وأعلنت كتائب القسام أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ 4  قذائف مضادة للأفراد والتحصينات، وناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة "تاندوم" والأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلن القسام عن استهداف دبابة صهيونية بعبوة "شواظ" شمال مدينة غزة، ودك تجمعات قوات العدو شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل

 

 

كما واصلت كتائب القسام قصف البلدات والمدن الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ منذ صباح اليوم، فقد دوت صافرات الإنذار في كل مستوطنات غلاف غزة واسدود المحتلة.

من جانبها أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

 

كما أشارت إلى أن مقاتليها قصفوا تجمعا لجنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم "نتساريم" بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، وإسقاط طائرة صهيونية من نوع "سكاي لارك" بدون طيار في سماء المنطقة الوسطى.

ويُذكر أنّ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوانٍ صهيوني تواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وخلال أيام الهدنة، أفرجت سلطات الاحتلال عن 63 معتقلة، و147 طفلاً، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك ضمن صفقة أبرمت مع المقاومة في غزّة برعاية الوسطاء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيّام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنًا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.