Menu

استشهاد شابين من جنين واستمرار تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية

الشهيدان ضبايا والبظ

بوابة الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

استشهد شابان من مدينة جنين ومخيمها، أمس، متأثرَين بجروحهما، أحدهما كان معتقلاً لدى سلطات الاحتلال، فيما أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق خلال عمليات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال في عدة محافظات. وفي الوقت ذاته، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين، حيث قاموا بتجريف أراضٍ واقتلاع نحو مائة شجرة زيتون في قرية ياسوف شرق سلفيت، ومنعوا المواطنين من استخدام بئر مياه في قرية الطوبا بمسافر يطا، واعتدوا على راعٍ في خربة إمنيزل بالمنطقة نفسها.

في جنين، أُعلن مساء أمس عن استشهاد الشابين صبحي أحمد صبحي البظ (36 عاماً) من مدينة جنين، والمعتقل الجريح كفاح ضبايا من مخيم جنين، متأثرَين بإصاباتهما التي تعرضا لها الأسبوع الماضي. وأوضح مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أن البظ استشهد متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال. وكانت قوات الاحتلال قد قصفت مركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين، ما أسفر عن استشهاد خمسة شبان وإصابة ستة آخرين، بينهم البظ.

كما أعلن عن استشهاد المعتقل الجريح كفاح ضبايا متأثراً بجروحه. وكان ضبايا قد أصيب برصاص الاحتلال مع شابين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قود، قبل أن يتم اعتقالهم.

في السياق ذاته، اندلعت مواجهات في مخيم العين غرب نابلس، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي في الفخذ، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان غرب جنين، واعتقلت شاباً ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز.

وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، قام مستوطنون بتجريف ستة دونمات من الأراضي الزراعية واقتلاع نحو 100 شجرة زيتون في قرية ياسوف شرق سلفيت، وذلك لتوسعة مستوطنة "نوفي حمياه". كما استولى مستوطنون على بئر مياه في قرية الطوبا، ومنعوا المواطنين من استخدامه، واعتدوا على راعي أغنام في خربة إمنيزل بمسافر يطا.