Menu

ماذا حملت مذكرة "خمس فصائل بمنظمة التحرير" للرئيس عباس ؟

المؤتمر الصحفي الذي عقدته الفصائل الخمسة

غزة_ بوابة الهدف

دعت خمسة فصائل في منظمة التحرير الفلسطينية، عبر مذكّرة سلّمتها للرئيس محمود عباس ، إلى التنفيذ الفوري لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي تم اتّخاذها قبل نحو عام، وفي مقدّمها وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب والاتحاد الديمقراطي "فدا"، وحركة المبادرة الوطنية، دعت جميعها، ضمن المذكرة، إلى تفعيل اللجنة التنفيذية، الغائبة والمغيّبة، و ممارسة الحق في إحالة ملفات جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال إلى المحكمة الجنائية الدولية، والتوجه الى مجلس الأمن ومنظمات الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها في ردع إجرام "إسرائيل".

كما طالبت الفصائل الخمسة، بتفعيل حركة المقاطعة الشاملة لدولة الاحتلال، ومناهضة التطبيع معها، والتحلل من قيود والتزامات اتفاق "أوسلو"، التي "تشل نضال الشعب الفلسطيني وعمل قيادته ومؤسساته الوطنية".

ورحّبت الفصائل باللقاءات التي تتم في الوقت الراهن، بيّن حركتي فتح وحماس، في العاصمة ال قطر ية الدوحة، داعيةً الرئيس عباس لتحمل مسؤولياته في تفعيل وتطوير منظمة التحرير، وتنفيذ اتفاق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني ديمقراطياً على أساس الوحدة الوطنية، واستعادة مكانة منظمة التحرير، ممثلاً موحداً وقائداً للشعب الفلسطيني.

ولفتت مذكرة الفصائل، إلى أن الانتفاضة الشعبية الفلسطينية تُنهي شهرها الخامس، وهي ثابتة ومتواصلة، نحو الحرية والاستقلال، وأن الوحدة الوطنية هي المدخل لتغيير الواقع لصالح الشعب الفلسطيني، واستعادة مكانته ودوره العربي والعالمي وتعزيزاً لتحالفاته القومية والأممية، على قاعدة الحقوق والثوابت الوطنية والاعتراف الدولي ب فلسطين عام 2012، ما يُمكن من عقد المؤتمر الدولي، والحماية الدولية المؤقتة، تحت إشراف