Menu

17 أسيرة في سجن "الدامون" يعانين من أوضاع حياتية صعبة

الأسيرات في السجون

غزة_بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن واقع الأسيرات في سجن "الدامون" الإسرائيلي  واقع صعب للغاية نتيجة التلوث البيئي داخل قسم الأسيرات بسبب روائح النفايات خلف الشبابيك، و المجاري، وانتشار الحشرات والفئران داخل السجن،والقلق الدائم من انتشار العدوى، والأمراض خصوصاً.

وبينت الهيئة، أن 17 أسيرة من أصل 25 تحتجزهن إدارة مصلحة السجون، في غرفة واحدة، وغالبيتهن من المقوفات والمعتقلات إدارياً، وأخريات يعانين من الأمراض التي تتسبب بأوجاع وآلام مستمرة بسبب الإهمال الطبي.

وقالت الهيئة أن قوات "النحشون" بشكل فجائي دون انذار تقتحم غرف الأسيرات، ويجري تدمير مقتنيات الأسيرات، وقلبها رأساً على عقب، محاولة الإنتقام منهن وتضييق الخناق عليهن خصوصاً في الأمور الحياتية.

وأضافت أن الأسيرات اشتكين لمحامية الهيئة حنان الخطيب خلال زيارتها لهن أمس، من البرودة الشديدة داخل السجن، وقلة الملابس والأغطية الشتوية، والاكتظاظ الحاد داخل الغرف، ومن الضغط النفسي بفعل إجراءات إدارة السجن بحقهن.

تعتبر عملية النقل بالبوسطة الحديدية عملية عقاب بحد ذاتها ، وتصفها الأسيرات الفلسطينيات فى سجون الاحتلال أنها مأساة متجددة وعملية تنكيل وتعذيب متعمدة إضافة إلى ما تعانيه الأسيرات خلال التنقل من ظروف قاسية، وكذلك غرفة الإنتظار في عوفر عند نقلهم للمحاكمة، حيث تصل البرودة داخلها الى درجة لا تطاق، بالإضافة الى ان المقاعد داخلها من الباطون والمياه تسيل داخلها من كافة الجهات.