Menu

جبهة العمل بجامعة النجاح تستنكر إلغاء مهرجانها "عتم الزنزانة" في يوم الأسير !

من إحدى الفعاليات الوطنية لجبهة العمل بجامعةالنجاح

نابلس_ بوابة الهدف

استنكرت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة النجاح الوطنية في محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة، إلغاء إدارة الجامعة مهرجاناً كانت تعتزم الجبهة إقامته غداً.

وكانت جبهة العمل أعلنت عن مهرجان "عتم الزنزانة"، منذ أيام، والذي كان من المقرر أن يُقام يوم غدٍ الأحد، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني 17 إبريل.

وأوضحت الجبهة في بيان لها، وصل "بوابة الهدف" أن الجامعة أبلغتها بأن سبب الإلغاء هو "التخوف من أن يتسبب المهرجان بمشاكل بسبب سماحه دخول أهالي الشهداء والأسرى للحرم الجامعي".

وأدانت الجبهة مُبرر الجامعة، الذي اعتبرته "عذراً واهياً"، وقالت "إدارة جامعتنا تتخوف من مشاكل قد يفتعلها أشخاص يقبع أبناؤهم في زنازين الاحتلال!".

وجاء في البيان، أن "الجامعة على أبواب حفلات الخريجين، التي تُقم بعد فترة وجيزة، والتي تسمح للجميع بالدخول الى حرم الجامعة دون مخاوف تتحجّج بها الإدارة!".

وطالبت الجبهة إدارة جامعة النجاح بالعدول عن قرار إلغاء مهرجان "عتم الزنزانة"، الذي وصفته بالإجراء البعيد كل البعد عن الوطنية، كما طالبتها بـ"تجنبّ الانجرافات السياسية".

ولفتت جبهة العمل أن "المهرجان كان سيستضيف الفنانيْن الوطنييْن ريم البنا وقاسم النجار، وكانت فقراته تضم مشاهد و أحداث تؤكد على الوحدة الوطنية التي نحن بأمس الحاجة إليها".