Menu

جهاز المخابرات يُقدّم الصحفي أبو زيد للمحاكمة.. ويعتقل صحفييْن آخرين بالضفة

الصحفيين المعتقلين

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

من المقرر أن يُقدمّ جهاز المخابرات الفلسطيني، اليوم الخميس، الصحفي المعتقل لديه طارق أبو زيد للمحاكمة، بعد رفض القاضي الإفراج عنه بكفالة مالية خمس مرات.

ووفقاً لما أفادت به الصحفية ليلى حمارشة، في تصريحات إعلامية، فإن عدد من الصحفيين يُنظمون وقفة تضامنية مع أبو زيد، اليوم، أمام محكمة بداية وصلح نابلس، بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمته؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله، ومطالبةً بالإفراج عنه.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية الصحفي أبو زيد، مُراسل فضائية الأقصى بشمال الضفة المحتلة، قبل 16 يوماً، بعد اقتحام منزله بمدينة نابلس، وصادرت في حينه هاتفه المحمول وجهاز لابتوب وآيباد، وأوراقًا شخصية من منزله، على خلفية "إذاعة أنباء كاذبة تمس بهيبة الدولة".

جدير بالذكر أن قوات من الأجهزة الأمنية اعتقلت أمس، الصحفي مراسل وكالة "قدس برس انترناشونال"، زيد أبو عرة "29 عاماً"، من مدينة طوباس، بعد استدعائه للمقابلة في مقر جهاز المخابرات بالمدينة، ومن بعدها لم يُعد لمنزله.

كما اعتقلت قوة أخرى الصحفي أمير أبو عريم (24عاماً)، مصور قناة الأقصى الفضائية، وذلك بعد إيقاف عناصر الأمن لسيارته في بلدة بيرزيت برام الله، وجرى اعتقاله تحت تهديد السلاح، وإطلاق النار في الهواء.