Menu

الأسير كايد يُهدّد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام

للحرية الحمراء باب بكلّ يدٍ مضرجةٍ يُدق

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

أفادت مصادر قيادية في الحركة الأسيرة أن الأسير القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، بلال كايد، هدّد بخوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في حال لم تتراجع سلطات الاحتلال عن قرارها بتحويله للاعتقال الإداري، بعد إنهائه نحو 15 عاماً هي مدة محكوميته.

وأكّدت المصادر لمركز "حنظلة" للأسرى والمحررين، أن الأسير كايد مصممٌ وبمعنوية عالية على خوض معركة جديدة ضد الاحتلال بأمعائه الخاوية، إذا ما أصر الاحتلال على قراره المُجحف.

وأوضحت قيادة الحركة الأسيرة أن الأسرى بكل أطيافهم، وفي مقدمتهم أسرى الجبهة قرروا فعلياً البدء بمجموعة من الخطوات الاحتجاجية التصاعدية، مشددة على أن تلك الخطوات قد تتّخذ منحىً تصعيدياً أكثر، إذا بدأ الأسير بلال كايد إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

من جهته أكد فرع الجبهة في سجون الاحتلال لمركز "حنظلة" أن أسرى الشعبية سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام بشكل تسلسلي، فور إعلان الأسير كايد عن دخوله الإضراب، مؤكدة أنها لن تسمح لسلطات العدو بالاستفراد بالأسير كايد أو جعله يخوض معركته وحيداً.

وكانت لجنة الأسرى للجبهة وفرع الجبهة في السجون أعدّوا برنامجاً من الخطوات الاحتجاجية ستُعلَن تباعاً، رداً على قرار سلطات الاحتلال تحويل الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري والبدء بإضراب لمدة يومين كخطوة أولى.

و الأسير كايد من بلدة عصيرة الشمالية اعتُقل بتاريخ 14 ديسمبر 2001، على خلفية انتمائه لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى ، وتنفيذه مجموعة من العمليات الفدائية ضد الاحتلال. وهو من أبرز قيادات الجبهة داخل السجون الصهيونية. تنقل بين عدة سجون، وعُزل أكثر من مرة، آخرها كانت لأكثر من عام على خلفية نشاطه القيادي داخل السجون.