Menu

30 من أسرى الشعبية يبدأون إضرابًا عن الطعام دعمًا للأسير كايد

وقفة تضامنية مع الأسير كايد

غزة - بوابة الهدف

أفادت العديد من عائلات الأسرى لـ "مركز حنظلة للأسرى والمحررين" بأن 30 أسيراً في سجن "مجدو" أعلنوا إضرابهم المفتوح تضامناً مع الأسير بلال كايد، والممارسات الوحشية من قبل إدارة السجون بحقهم.

وأضافت بأن سياسة تحويل الأسير إلى الاعتقال الإداري بعد قضاء محكوميته هي جريمة جديدة في سياق الجرائم بحق شعبنا والحركة الأسرى، تسعى مخابرات الاحتلال إلى جعلها سياسة ممنهجة عبر تمريرها إلى الأسرى الذين ستنتهي فترة محكوميتهم، وهو مؤشر على خوف دولة الاحتلال وقلقها من الدور المؤثر لهؤلاء الاسرى الذي يمكن أن يلعبوه في حال تحررهم من الأسر.

وطالبت عائلات الأسرى المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل للضغط على سلطات الاحتلال من أجل إنهاء سياسة الاعتقال الإداري  السياسة المجحفة وغير الإنسانية، والتي أصبحت محكمة الاحتلال تستخدمها كسياسة ممنهجة بشكل كبير بحق أسرانا، مؤكدةً أن الأسرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه السياسة الخطيرة بحقهم وحق من يفرج عنه.

وكان من المقرر الإفراج عن الأسير كايد قبل يومين، بعد 14 عامًا ونصف من قضاء محكوميته، لكن في اللحظات الأخيرة، تم تمديد اعتقاله ومحاكمته إداريًا لمدة ستة أشهر.

وأعلن كايد خوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام، منذ بدء اعتقاله الإداري، رفضًا لهذه السياسية الجديدة التي تنتهجها سلطات الاحتلال.