Menu

بركات: ما يجري بين تركيا والكيان الصهيوني أخطر من شعار "ترميم العلاقات" الثنائية

اتفاق تركيا واسرائيل

غزة _ خاص بوابة الهدف

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق خالد بركات، أن العلاقات الثنائية بين تركيا والكيان الصهيوني عميقة ومتداخلة وتتجاوز شعارات "التطبيع" و "ترميم العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأشار بركات في مقابلة خاصة لـ "بوابة الهدف"، إلى أن حجم التبادل التجاري لم يتراجع طوال الفترة الماضية بل زاد في عهد أردوغان وتضاعف.

وقال أن ما يجري هو تقاسم وظيفي بين تركيا والكيان الصهيوني للتحالف في مواجهة أي نهوض عربي ثوري في المنطقة يعيد البوصلة إلى مجراها الطبيعي ويواجه العدو الصهيوني ومخططات نهب الغاز الطبيعي والمقدرات العربية"، مضيفاً "نتحدث عن 800 مليار دولار من الشراكة وهذه في ميزان البرجوازية التركية والكيان الصهيوني أهم من كل العرب".

وقال بركات "في الوقت الذي يدعو فيه شعبنا الى مقاطعة العدو الصهيوني يعزز أردوغان علاقاته مع الصهاينة على حساب شعبنا وخاصة في غزة".

وأشار إلى أن وثيقة سوف تصدر خلال الأيام القادمة عن حركة المقاطعة في تركيا سوف تطالب المنظمات والأحزاب والقوى النقابية التركية وغيرها الى رفض الشراكة في نهب الغاز الطبيعي من فلسطين المحتلة باعتباره ملكاً للشعب الفلسطيني وجزء لا يتجزأ من ثروته وحقوقه.