Menu

الأسرى يُواصلون الإضراب

بيان رقم "8": الشعبية تُحذّر "التصعيد سيُقابله تصعيد وخطوات نضالية غير مألوفة"

الحرية للأسرى

غزة_ بوابة الهدف

حذّرت قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال،  مصلحة السجون الصهيونية من إدخال وحدات القمع "متسادا" إلى السجون، مؤكدةً أن أسرى الجبهة سيُواجهون هذا التصعيد بخطوات نضالية غير مألوفة للاحتلال وإدارة سجونه، في مقدمتها إرباكهم والتشويش عليهم أثناء العد والهتاف باسم البطل بلال كايد.

وفي بيانها رقم "8"، أكّدت الجبهة مواصلة البرنامج الاحتجاجي، دعماً للأسير كايد الذي يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام منذ شهر، معلنةً أن أسراها في كافة السجون سيُرجعون وجبات الطعام، على مدار يوميّ 14 و 15 يوليو الجاري.

وقالت في البيان "نعبّر عن فخرنا وإشادتنا بموقف الحركة الأسيرة المساند للبطل كايد ورفاقه، إن هذا الموقف يعتبر تطوراً إيجابياً سيساهم في توسيع المعركة وسيزيد الضغط على الاحتلال، ويعيد الاعتبار لوحدة وإرادة الحركة الأسيرة".

ودعت "لضرورة أن يكون يوم الجمعة القادم يوم غضب ضد الاحتلال، والدعوة لأن تكرس خطبة يوم الجمعة في جميع المساجد حول قضية الأسرى، وسبل دعمهم وإسنادهم وإسناد الرفيق بلال كايد في معركته. كما وندعو الكنائس أن تأخذ دورها الطليعي الوطني المعهود في دعم الأسرى ولفت الأنظار لمعاناتهم".

كما دعت الجبهة في بيانها "الحركة الطلابية وبشكل خاص جبهة العمل الطلابي التقدمي لتنظيم فعاليات طلابية مساندة للأسير بلال كايد، وتجديد التأكيد على ضرورة تخصيص إدارة الجامعات مساق دراسي ثابت، حول قضية الأسرى ومعاناتهم".

وفي ختام بيان رقم "8" من فرع السجون بالشعبية، أكّدت على أن "مخططات مصلحة السجون، ستتهاوى كلها، وستعيد حساباتها أمام قوة وصلابة وعزيمة رفيقنا القائد بلال كايد ورفاقه، ليظلوا نبراساً وشعلة مضيئة وسط ظلام السجن وأغلال السجان".