Menu

العدو يصادق على مشروع سياحي لتهويد القدس

القدس المحتلة

القدس المحتلة- بوابة الهدف

صادقت ما تسمى بـ "لجنة التخطيط والبناء" التابعة لبلدية العدو في القدس المحتلة الأربعاء، على مشروع جديد يهدف لتهويد القدس الشرقية وطمس معالمها العربية، من خلال بناء فنادق وأماكن تجارية على طول مسار القطار الخفيف.

وقالت الإذاعة العامة للعدو (ريشيت بيت) انه "صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس على مشروع بناء فنادق ومجمعات تجارية وأبراج بارتفاع ثلاثين طابقًا، على طول مسار القطار الخفيف في مدينة القدس الشرقية."

وزعم رئيس بلدية العدو في القدس نير بركات، إن "هذا المشروع سيعزز إضافة آلاف الشقق السكنية، ويوسع المناطق التجارية على طول مسار القطار الخفيف"، ويمتد القطار الخفيف على طول القدس الشرقية التي تم احتلالها عام 1967.

وفي مخطط جديد لتعزيز الاستيطان في القدس المحتلة، صادقت "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية العدو في القدس الأسبوع الماضي بصورة نهائية، على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة "جيلو" المقامة على أراضي جنوب غرب القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أنه بعد ذلك بأيام، وزّعت طواقم بلدية العدو برفقة قوات صهيونية، يوم الجمعة إخطارات هدم إدارية على أربع منشآت في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص، بهدف تفريغ القدس الشرقية من سكانها الفلسطينيين لصالح المشاريع الاستيطانية وتهويد البلدة القديمة ومحيطها.

وذكر أن طواقم بلدية العدو اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وقامت بتصوير عدة منشآت سكنية وتجارية، ثم علقت إخطارات هدم إدارية على أربع منشآت (ثلاث سكنية، ومنشأة واحدة تجارية)، تعود لعائلات الأعور وصيام، ومنها قائمة منذ 24 سنة و12 سنة و5 سنوات.