Menu

اقتحامات ومواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة واستمرار حصار الخليل

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات جيش العدو فجر اليوم السبت مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وقامت بمداهمة منازل المواطنين وتسليم بلاغات لمقابلة مخابراتها، واندلعت مواجهات مع أهالي بعض المناطق.

في محافظة بيت لحم، انتشرت قوات العدو منذ ساعات مساء الأمس حتى فجر اليوم في مناطق متفرقة من المحافظة، حيث سلّمت بلاغ للشاب حمدي حسان من شارع الصف، واقتحمت بلدة العبيدية شرقاً وشارع الصف وداهمت منزل لعائلة حجاري وآخر لعائلة سلهب، واقتحمت منزل الأسير المحرر مؤيد زواهرة والعبث بمحتويات المنزل، ما أدى لاندلاع مواجهات في منطقة شارع الصف.

وكانت اقتحمت قوات من جيش العدو بلدة تقوع شمال بيت لحم مرتين خلال ساعات مساء الأمس وفجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان البلدة، وانتشرت قوات أخرى على أطراف مخيم عايدة وفي محيط المقبرة الإسلامية ومفتاح العودة، وبالقرب من برك سليمان بالخضر، واتجهت ثلاث دوريات عسكرية من الكركفة باتجاه دوار نيسان، وقوات أخرى من واد شاهين باتجاه دوار أرارات في بيت ساحور، وقرب منزل الشهيد نضال صدوق، ووادي معالي.

وقام شبان بإلقاء قنبلة يدوية الصنع على نقطة عسكرية لقوات العدو قرب مسجد بلال شمالي بيت لحم.

هذا وتواصل قوات العدو حصار الخليل المحتلة للأسبوع الثالث، وتغلق عدد من الطرق في المحافظة بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية، وتنفذ عمليات اقتحام ومداهمة واعتقال بشكل يومي بالمحافظة.

واقتحمت قوات العدو الليلة بلدة بيت عوا جنوب الخليل بأكثر من 15 آلية عسكرية، وداهمت منزلي المواطنين رزق عبد الفتاح المسالمة، وسفيان توفيق المسالمة، وفي دورا جنوباً قامت بتسليم عائلة الأسير محمد عبد المجيد ابريوش قراراً بهدم منزلهم، وحاصرت قوات من جيش العدو مركز الشرطة الفلسطينية في سعير.

في القدس المحتلة، شهدت بلدة الطور شرقاً استنفار كبير لقوات العدو، وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إطلاق نار من قبل فلسطينيين تجاه المستوطنة المحاذية لمخيم شعفاط.