Menu

طلبة فلسطين بجامعات مصر وتيار الكرامة ينظمان يوم تضامني من الأسير كايد

13775387_10210128772282942_7212850306300121279_n

القاهرة - بوابة الهدف

بدأت فعالية اليوم التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال والاسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 41 يوماً، صباح اليوم، وذلك بإعلان الاضراب عن الطعام لمدة يوم واحد، بمشاركة العديد من الطلبة، بمقر حزب تيار الكرامة وسط القاهرة، وسط حضورٍ كبير من الطلبة.

وقال الأسير المحرر أحمد أبو السعود، خلال مداخلة أن الأسرى، عموماً، والأسرى الإداريين خصوصاً يتعرضون إلى كثير من أشكال المعاملة السيئة والعقوبة القاسية التي تحطّ بالكرامة الإنسانية ومنها: الإهمال الطبي، ظروف الاعتقال غير الملائمة، تقييد الاتصال بالمحامين، منع الزيارات العائلية والتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي.

مبينًا أنٌّ الاعتقال الإداري إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم الأسير ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالباً ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

وأشاد أبو السعود بالرفيق الصلب بلال كايد قائلاً: " لقد أكد القائد بلال كايد ورفاقه بإصرار وعناد لا يلين وهم يدخلون في الشهر الثاني أن معركتهم ... معركة الحرية متواصلة، لا توقفها إجراءات مصلحة السجون بحقهم، مؤكدين أن كل العقوبات التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم لم ولن تثنيهم عن الاستمرار في معركتهم، حتى تحرير رفيقهم بلال كايد دون قيد أو شرط.

كما طالب الأسير المحرر، الأحزاب العربية التقدمية، ومؤسسات الجامعة العربية، والاتحادات الشبابية والطلابية والعمالية والنقابية بالانضمام لحملة التضامن مع الأسير بلال كايد.

وفي ذات السياق أعربت ممثلة طلبة الجبهة الشعبية بالقاهرة، أن تلك الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات سيتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة مع العديد من القوى والاحزاب المصرية، في اطار التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال، ومع الأسير كايد. مؤكدةً أنّ قضيته لازالت تحتل عواصم وبلدان عربية عديدة، وسط تواطؤ غير مسبوط من قبل العديد من الأنظمة الرجعية.

فيما أكدت على استمرار الزخم الشعبي التصاعدي بمختلف الأشكال وعلى كافة الصعد وفي جميع المواقع دعماً وإسناداً للأسير البطل بلال كايد ورفاقه أسرى الجبهة.

وأشادت بجهود جبهة العمل الطلابي في إطلاق النداء الدولي للتضامن مع الأسرى وعلى رأسهم بلال كايد واستجابة الكثير من الأطر الطلابية لهذا النداء حول العالم، واعتبرت هذه النداء بادرة هامة.

وفي ذات السياق جددت الدعوة كل أحرار العالم إلى المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسير بلال كايد ورفاقه حتى يوم 30 يوليو الجاري، كما جاء في النداء الذي أطلقته شبكة صامدون الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين.

كما دعت جماهير شعوبنا العربية بالانتفاض انتصاراً للأسرى وتنظيم فعاليات متواصلة في كل الاماكن والتجمعات والمرجعيات القانونية والانسانية، فكلما ارتفعت وتيرة الفعاليات كلما قصرت مدة المعركة التي يخوضها الأسرى ضد مصلحة السجون.

وقالت إن الأيام القادمة هي أيام مصيرية ومفصلية، ونحن منذ اللحظة الأولى حسمنا موقفنا باستمرار المعركة حتى النهاية، وهو ما يحتاج منكم جميعاً حشد كل قواكم لإسنادنا ودعمنا في هذه المعركة.