Menu

مظاهرات احتجاجية في النقب رفضًا لسياسة الهدم والتهجير

أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

خرج الآلاف من الفلسطينيين في النقب المحتل، أمس الأحد، في مظاهراتٍ احتجاجيّة رفضًا لسياسة الهدم التي تزايدت ضد المنازل العربية في النقب، من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

وندد المتظاهرون بسياسة هدم المنازل التي تمارسها سلطات الاحتلال، حيث رفعوا اللافتات وأكدوا على صمودهم في أراضيهم ومنازلهم، رفضًا لمخططات الاحتلال لتطهير النقب من أهلها.

وقال النائب العربي في الكنيست طلب أبو عرار، إن حملات الهدم المتواصلة  لمنازل المواطنين الفلسطينيين في النقب، تهدف "إلى التضييق على عرب النقب من أجل إجبارهم على الموافقة على مخططات هدامة، وهي حملات استفزازية ستؤدي آجلا أم عاجلا إلى مواجهات".

ونقلت وكالة قدس برس عن أبو عرار قوله أن الكثيرين من السكان العرب من النقب يتصلون يوميا للإبلاغ عن نية الاحتلال هدم بيوتهم، بدعوى أنّ البناء غير مرخص.

وأشار أنّ الاحلال يتعمد الامتناع عن إصدار تراخيص البناء، "في إطار سياسة مقصودة لطرد وتهجبر المواطنين العرب من أجل السيطرة على أراضيهم، وتجميعهم في معازل وغيتوات بهدف إقامة مستوطنات على أنقاض منازلهم".

وطالب النائب في "الكنيست"، أهالي النقب وكافة الفلسطينيين في الداخل الوقوف صفًا واحدًا ضد هجمات الاحتلال وتصعيد الاحتجاج في وجه عمليات التطهير التي تسعها لممارستها قوات الاحتلال.