Menu

الأسبوع القادم: إضراب شامل و فعاليّات احتجاجيّة ضخمة في الداخل المحتلّ

أرشيف: مظاهرات فلسطينية

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلّة_ غرفة التحرير:

أعلنت لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني المحتلّ عن الإضراب العام والشامل الثلاثاء القادم، تحت عنوان "إضراب يوم البيت".

و يأتي الإضراب الذي تُنظّمه قيادة الجماهير العربية الفلسطينية في الدّاخل، بمثابة

تصعيد نضالي وكفاحي جديد في، ضدّ المؤسسة الإسرائيلية وسياساتها، ضمن معركة وطنية وجوديّة لا يمكن الحياد أو الصمت عنها.

ودعت اللجنة في بيان لها، إلى تنظيم "مُظاهرة قُطرية وحدوية مُشتركة" في نفس اليوم، الساعة الخامسة عصراً، وسط "تل أبيب"، لا تُرفع فيها سوى الأعلام الفلسطينية.

وقال بيان اللجنة: "بات من الواضح أن المُؤسّسة الإسرائيلية بكل أذرعها، أعلنت "حرب الهدم" للبيوت العربية، في عمليّة تطهير عرقي ممنهج للوجود العربي الفلسطيني في البلاد، من خلال تصعيد ممنهج ومكثّف، في سياسة الهدم بحجَّة عدم الترخيص" ، وخاصة في النقب والمثلث وكفر كنا وفي دهمش، وهناك أكثر من 50 ألف بيت عربي مهدد بالهدم".

وذكر البيان: "إنّ الحكومات الإسرائيلية رفضت جميع المُبادرات والمشاريع البديلة، التي عُرضت عليها مُنذ عِدَّة سنوات، مشيرة إلى أنّ هذه المعركة لن تتوقّف، حتى الاعتراف الرسمي بالقرى الفلسطينية مسلوبة الاعتراف".

ومن المقرر تنظيم تظاهرات محلية و مَناطقية مُتزامنة، في مراكز المدن والقرى العربية وفي المدن الساحلية المختلطة، وعند مُفترقات الطرق الرئيسية، السبت القادم، كما قررت اللجنة في بيانها إعادة بناء كلّ بيت يُهْدَم وحمايته من خلال خيام اعتصام شعبية وقيادية.

وقد بلغت حصيلة الهدم في قرى النقب العام الماضي، نحو ألف منزل.

و قررت اللجنة كذلك التوجُّه إلى جميع المُؤسَّسات التعليمية العربية للالتزام بالإضراب، وإعداد مواد تثقيفية حول الإضراب تُقدّم للطّلاب.

وناشدت اللجنة جميع اللجان الشعبية المحلية والمناطقية وال قطر ية إلى أخذ دورها الفاعل والمُنَظَّم، في هذا الاتجاه، كما قررت اللجنة التوجُّه برسالة شاملة لسفراء الدول المعتمدين في "تل أبيب"، ومن خلالهم إلى الهيئات والرْأي العام الدولي، حول طبيعة وأسباب وأهداف هذا الإضراب، وكشف حقيقة السِّياسات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب.

وطالبت جميع الأحزاب السياسية، والمُؤسَّسات العربية ،إلى تحمُّل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية، و العمل الجاد نحو الحَشْد الجماهيري لمظاهرة "تل أبيب".