Menu

وفد من الجهاد يتجه للقاهرة اليوم والزهار يلمّح للقاء قريب مع السلطات المصرية

بطش هندي زهار

غزة

غادر وفد من الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري إلى القاهرة، وسيلتقي الوفد بعدد من القيادات المصرية.

وأكد أحمد المدلل القيادي في الجهاد على أن وفد من الحركة في الداخل والخارج سيلتقيان في القاهرة، وسيتم مناقشة واقع معبر رفح والمبادرة الأخيرة التي أطلقها الأمين العام رمضان شلح في ذكرى الجهاد.

وينضم وفد الجهاد في غزة إلى وفد آخر يضم الأمين العام ونائبه زياد النخالة، فيما يضم وفد الداخل القيادي محمد الهندي وخالد البطش، وقيادي ثالث.

وكان كشف القيادي في حركة حماس محمود الزهار، الثلاثاء، عن وجود رغبة لدى السلطات المصرية بعقد لقاء قريب مع حركة حماس يجري الترتيب له، مؤكداً أن التواصل بين الجانبين مستمر ولم ينقطع.

وقال في لقاء سياسي مفتوح نظّمه التجمع الإعلامي الفلسطيني "نحن بأمسّ الحاجة للاسمنت المصري وليس الإسرائيلي، فنحن مستعدون للتبادل التجاري مع مصر، فهناك تقارب مع مصر والدليل على ذلك التسهيلات الحالية."

من جانبه قال أن المبادرة التي تقدم بها الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح، هي موقف كل المقاومة، معتبراً أن اتفاقية أوسلو هي سبب ضياع القضية الفلسطينية.

واضاف أن مبادرة الجهاد هي شهادة بأن مشروع السلام فاشل، مشيراً في الوقت ذاته أنه في حال نجح لقاء حركة الجهاد الاسلامي بالمصريين، فإن "حماس" ستكون حاضرة.

المصدر: وكالات