Menu

حقيقة "المحضر المُسرّب" للقاءات الوفد الفلسطيني بواشنطن

ارشيفية

غزة_ بوابة الهدف

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، جملة وتفصيلاً، ما قيل أنّه محضراً مسرباً للقاءات جرت بين الوفد الفلسطيني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في واشنطن.

وأكّد عريقات أنّه جرى فبركة المحضر ليُوافق سياق مزاعم حكومة نتنياهو بأنّ كيري قدّم وعوداً للفلسطينيين بأنّ حكومته ستمتنع عن التصويت على قرار إدانة الاستيطان، في مجلس الأمن، ولن تستخدم حق النقض "الفيتو".

وقال عريقات إنّ "المحضر المُسرب لا يُسيء لنا، والقرار الدولي (2334) المُدين للاستيطان انتصارٌ ل فلسطين وشعبها، لكنّنا لا ندعى بطولات زائفة، أو أموراً لم نقم بها".

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية نشرت أمس ما قالت أنّه محضر اجتماع يُوثّق التنسيق بين السلطة الفلسطينية والإدارة الأميركية في المواقف حول مشروع القرار ضد الاستيطان، وذلك خلال زيارة عريقات لواشنطن قبل أسبوعين.

في السياق، من المقرر أن يُلقي جون كيري مساء اليوم في واشنطن خطابه الخاص بالشرق الأوسط، والذي سيعرض فيه موقف إدارة باراك أوباما من السُبل الكفيلة بتسوية "النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي" على أساس حل الدولتين.

وأفادت مصادر في الخارجية الأميركية بأن كيري سيتطرق إلى قرار مجلس الأمن الدولي مؤخراً ضد الاستيطان "الاسرائيلي"، ومن المتوقع أن يرفض الاتهامات التي تُوجهها حكومة الاحتلال حول وقوف إدارة أوباما وراء القرار.