Menu

الهجمة الشرسة ضد الأسرى مُتواصلة في السجون.. نقل أسير فلسطيني إلى مستشفى "سوروكا"

تعبيرية- سجون الاحتلال

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قال مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم الخميس، أن الأسير أحمد نصار نُقل إلى مستشفى "سوروكا" الاحتلالي إثر تعرضه لضرب مبرح ودخوله في غيبوبة.

وتشهد عدّة سجون توتراً على خلفية أحداث يوم أمس، خاصة في "نفحة" و"النقب"، اللذان جرى اقتحامهما أمس من قِبَل قوات القمع الصهيونية، تبع ذلك اعتداء على عدد من الأسرى برش الغاز الخانق والفلفل، والتنكيل بهم.

وتوقّعت هيئة شؤون الأسرى أمس أن تمتد الهجمة "الإسرائيلية" الشرسة والممنهجة ضدّ الأسرى إلى عدّة سجون.

وذكرت مواقع عبرية إنّ مصلحة السجون نقلت، اليوم الخميس، (40) أسيراً، من سجنيّ "نفحة" والنقب، إلى سجون أخرى في الشمال المحتل.

من جهته أفاد نادي الأسير، بأنّ إدارة سجون الاحتلال أبلغت أسرى "النقب" صباح اليوم الخميس، بأن اقتحاماً كبيراً ستنفذه قوات القمع، بحق الأسرى في قسمي (2) و(3)، مطالبة إياهم بعدم التدخل.

وحذر النادي من انفجار الأوضاع في السجون في ظل تعنّت وإمعان الاحتلال، في إجراءاته القمعية والتنكيلية بحق الأسرى.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤول ملف الأسرى في فرع غزة، علام الكعبي، إنّ ما تشهده السجون الصهيونية اليوم هو انتفاضة حقيقية.

وقال الكعبي في تصريحاته اليوم، لـمركز حنظلة للأسرى: من جديد يثبت أسرانا البواسل أنهم الأقدر على حمل راية النضال ومواجهة الاحتلال الصهيوني، بمخابراته ومصلحة سجونه؛ وما طعنُ الضابطيْن الصهيونييْن في نفحة والنقب، إلا تأكيدٌ على أن كل محاولات القمع الصهيونية بحق الأسرى، لم ولن تنجح في كسر إرادتهم، فهم مصمّمون على خوض هذه المعركة مهما كانت النتائج والعواقب.

وأكد أن "مصلحة السجون تحاول، وفي صراع مع الوقت، تصعيد هجمتها ضد الأسرى تطبيقاً لقرار المجلس الوزاري الصهيوني المصغر، بتوسيع العقوبات عليهم، لعرقلة أي خطوات نضالية قد يعلن عنها الأسرى في الأيام القادمة، والتي يمكن أن تُتوّج بإضراب استراتيجي شامل، في شهر أبريل المقبل".