Menu

الصحفي "القيق" يُهدد بخوض معركة الإضراب عن الطعام مُجدداً

الصحفي القيق

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

هدد الأسير محمد القيق، اليوم الأحد، المُعتقل لدى قوات الاحتلال بعد أن أفرجت عنه في وقتٍ سابق، بخوض إضراب مفتوح عن الطعام مُجدداً، بعد تحويله للاعتقال الإداري بشكلٍ تعسفي.

وقال المحامي خالد زبارقة الذي يترافع عن القيق في المحاكم، في مؤتمر صحفي عقدته عائلة القيق، إن موكله أبلغه بشكلٍ واضح وصريح، نيته خوض الإضراب المفتوح عن الطعام في حال تم تحويله للاعتقال الإداري.

وأضاف المحامي خلال المؤتمر الذي عقد في مقر نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مدينة رام الله، أن النيابة العسكرية الصهيونية طلبت تمديد اعتقال "القيق" عدة مرات بحجة استكمال التحقيق معه، مُشيراً إلى أن النيابة أبلغت هيئة المحكمة العسكرية، نيتها طلب تحويله للاعتقال الإداري مجدداً.

وأوضح المحامي زبارقة "اتضح لي أن اعتقال موكلي تم لأمور تتعلق بحرية التعبير والنشاط السياسي، ووقوفه إلى جانب عائلات الأسرى والشهداء"، مُبيناً أن المحكمة العسكرية في سجن عوفر ستعقد يوم غدٍ الاثنين جلسة محاكمة للأسير "القيق".

يُشار الى أن الصحفي "القيق" بدأ في أول شهر مارس العام الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام واستمر لـ(94) يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وأفرج عنه بتاريخ 19‏/05‏/2016، واعتقلته قوات الاحتلال مُجدداً بتاريخ 16‏/01‏/2017.