Menu

اعتقالات تطال 11 مواطنًا ببلدات الضفة.. بينها أصدقاء منفذ عملية "بيتاح تكفا"

مداهمات جيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتفالاتٍ واسعة في الضفة المحتلة، نفذت خلالها مداهماتٍ لمنازل المواطنين.

وقال جيش الاحتلال أنه  داهم عدة مدن بالضفة المحلة، بحثاً عمّن وصفهم بـ "المطلوبين"، زاعمًا أنهم نفذوا عملياتٍ ضد قواته ومستوطنيه.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا من مختلف مناطق الضفة، بينهم 8 من قرى وبلدات “بيت أمين” و“عزون” و”عتمة” قضاء مدينة قلقيلية، بالإضافة لآخر من قرية “فحمة” قضاء جنين، وآخريْن من قريتيْ “بيتا” و”أوصرين” قضاء مدينة نابلس.

كما اعتقل جيش الاحتلال مواطنيْن اثنين من “مخيم عسكر” للاجئين في نابلس، فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين آخرين، من "بيتا" و"أصرين"، بزعم وجود صلة بمنفذ عملية "تل أبيب".

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "بيتا"، وداهمت منزل الشاب صادق ناصر عويضة (19 عامًا) منفذ عملية "تل أبيب"، التي وقعت مساء أمس، وأصابت عددًا من المستوطنين.

واستجوبت قوات الاحتلال أفراد من عائلة الشاب عوضية، كما اعتقلت المواطنين راضي عبد الرؤوف الجاغوب (19 عاما)، وأدهم لطفي غازي عيلي (19 عاما)، وهما من أصدقاء.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر روحي عديلي (24 عاما)، من بلدة أوصرين، وصادرت سيارته، بزعم نقله منفذ العملية من بيتا إلى بلدة عزون قبل التوجه لـ "تل أبيب".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت والد منفذ العملية، المتواجد داخل الأراضي المحتلة، يوم أمس.