Menu

الاحتلال يقرر تحويل الأسير ثائر حلاحلة للاعتقال الإداري

ثائر حلاحلة

رام الله - بوابة الهدف

قررت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، تحويل الأسير ثائر حلاحلة للسجن تحت بند "الاعتقال الإداري"، وذلك بعد أيامٍ من اعتقاله، فيما لم تحدد المدة كاملةً لاعتقاله، وفقًا لما نقلت قناة " فلسطين اليوم"، مساء الأربعاء.

واعتقل الأسير حلالة، وهو محرر أكثر من مرة ومعتقل إداري عدة مرات، يوم الجمعة الماضي 28 ابريل/ نيسان 2017، بعد أن نصبت دورية من جيش الاحتلال  حاجز طيار عند مدخل النشاش فى بيت لحم، وأنزلته وقيدت يديه واقتادته.

والأسير المحرر ثائر حلاحلة (35 عاماً) من بلدة خاراس قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، كان قد تعرض للاعتقال أكثر من 8 مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 9 سنوات في سجون الاحتلال، ويعد من كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن الأسير حلاحلة منتصف شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بعد انتهاء فترة الاعتقال الإداري بحقه، والتي تم تجديدها أكثر من ثلاثة مرات.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري ثلاث مرات متتالية بحقه لمدة ستة شهور، إضافة إلى أمر اعتقال لمدة أربعة شهور، وصولاً إلى التجديد الخامس لمدة أربعة شهور جديدة، والسادس لمدة ثلاثة أشهر.

والأسير حلاحلة أمضى 12 عامًا بشكل متفرق في الاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال، ويعاني من عدة أمراض أبرزها الكبد الوبائي، كما يمارس بحقه إهمال طبي متعمد من قبل إدارة مصلحة السجون.

وخاض الأسير حلاحلة إضراباً عن الطعام لمدة 78 يوماً عام 2012 ضد اعتقاله الإداري وأفرج عنه ثم أعيد اعتقاله، وهو أب لطفلين، وشقيقه شاهر يقبع في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ 19 آذار عام 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.