Menu

جامعة فلسطين: أسرى محررون يحررون صورهم بعد تنسمهم للحرية

احتفالية بجامعة فلسطين

بوابة الهدف _ غزة _ متابعة

يقهران السجان في جامعة فلسطين ويكسران القيد عن صورتهم الأسيران محمد الأغا وإبراهيم أبو لحية صباح اليوم فى معرض ضم صور الأسرى بسجون الاحتلال فى الجامعة  صورة لن تكون حكاية غابرة تفتّتت علاقتها بالحاضر، بل هي أعمق من ذلك بكثير.

حضر فعالية تحرير الصورة رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين الدكتور عماد الأغا  والدكتور عبد الكريم نجم نائب شؤون الأكاديمية والدكتور محمد أبو سعدة النائب الإداري والمالي بالإضافة إلى رئيس بلدية خان يونس يحيى الأسطل وعدد كبير من الأسرى المحررين  ، ضم والدة الأسير محمد الأغا أم ضياء وأم إبراهيم أبو لحية

وقال الأغا إن هذا العمل البسيط أمام تضحيات الأسرى ما هو إلا تعبيراً يحمل رمزية الوفاء لأسرانا والتشبث بثوابتنا الوطنية، وتنمية روح العطاء والدعم في نفوس الطلاب والتقدير لهؤلاء الاسرى العظام بتضحياتهم، والتعبير عن أن الأسرى خالدين فينا، وأنهم بيننا على مدار الأيام مكرمين، وليس فقط في يوم الاسير.

وأوضح الى أن هذه الفكرة قائمة على إنعاش الذاكرة وتأصيل ذاكرة أسرانا البواسل فى وجدانا شعبنا ومؤسساته الوطنية ليست الصورة مجرّد التقاطه لزمنٍ تجمّد عند حدودها.

وأشار  الأغا إلى أن الجامعة تجسد المعاني الحقيقة لتضحيات وصمود الأسرى من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات ، منوهاً الى أن الأسيرين الأغا وأبو لحية قاما بزيارة الجامعة بنفسهما وبرفقة الطلاب الذي اعتنوا بشجرتهن ويزيل القفل ايذاناً منه بالحرية وتحرير الصورة كما تحرر صاحبها.

وأعرب  الأسير محمد الأغا  عن سعادته  باللفته التي تقوم بها جامعة فلسطين التي تحي فيها قضية الأسرى يومياً أمام المئات من الطلبة والطالبات وأبناء شعبنا كافة،  وأوضح بأن هذه الفكرة  تعزز من  صمود الأسرى  وترفع من معنوياتهم.

وأشار بأنها لوحة من التحدي الحضاري والعنفوان تأكيداً على أن الفجر آت ولأبد للقيد أن ينكسر قريبا أمام هذه المحتل الغاصب بالإدارة والعزيمة والإصرار الفلسطيني

يذكره بأن المعرض الذي يضم صور العديد من الأسرى داخل السجون يأتي ضمن حملة "إزرع غصناً اكسر قيداً "