Menu

الاحتلال يعزز من قواته بالقدس.. ويمنع الرجال دون 50 عامًا من الصلاة في الأقصى

القدس المحتلة - بوابة الهدف

عززت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" وجيشها من تواجدها في مدينة القدس المحتلة، استعدادًا لاحتمال تجدد المواجهات مع الفلسطينيين بالمدينة، عقب صلاة الجمعة هذا اليوم.

وصرحت الشرطة في بيان، “يجري تقييم الوضع الأمني وهناك اشارات بحصول اضطرابات وتظاهرات اليوم”، مضيفة “سيسمح فقط للرجال فوق الخمسين والنساء من كل الاعمار بالدخول. وسيتم اغلاق عدد من الطرقات حول المدينة القديمة كما يجري اتخاذ كل الاجراءات الامنية الضرورية لمنع أي اعمال عنف او التصدي لها”.

وكانت قوات الاحتلال، وبداعي منع حصول تصعيد، وفي إطار الاستعدادات لصلاة اليوم الجمعة، قد اقتحمت الحرم المقدسي وعملت على إخراج المعتكفين من المكان، واعتقلت عددا منهم.

ونقل عن ضباط في جيش الاحتلال قولهم إنه سيكون من الصعب إعادة الهدوء إلى الشوارع وتحقيق استقرار أمني.

ويعتقد ضباط في قيادة المركز في جيش الاحتلال أن عملية التهدئة سوف تستغرق بضعة أسابيع. وقال موقع "واللا" العبري إن الشرطة تنوي فرض قيود على المصلين، حيث ستمنع دخول من هم دون جيل 50 عاما.

وقال بيان صادر عن شرطة الاحتلال إنها "ستواصل الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم المقدسي، وتعتمد القبضة الحديدية ضد كل من يحرض أو يخرق النظام العام".

وكان قد أصيب نحو 113 شخصا، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم أمس، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك هذا اليوم، فيما تستعد قوات جيش الاحتلال وشرطته ليوم جديد من المواجهة.

وستنشر شرطة الاحتلال قوات كبيرة في داخل الحرم المقدسي وعلى مداخل الحرم، وفي كافة أنحاء البلدة القديمة، وذلك بذريعة الحفاظ على النظام والأمن.