Menu

الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الأسير عمر العبد في كوبر

رام الله - بوابة الهدف

سلمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الجمعة، إخطارا إلى عائلة الأسير الجريح الشاب عمر عبد الجليل عبد الجبار العبد في قرية كوبر شمال غرب رام الله بهدم منزلها.

وجاء في الإخطار بأنه تقرر هدم منزل هذا المواطن، لمسؤوليته عن تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "حلاميش" يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقد أمهل الإخطار هذه العائلة حتى يوم الأربعاء المقبل، الثاني من تموز/ أغسطس المقبل، للاعتراض الخطي على قرار الهدم.

وكانت الأسير عمر العبد، نفّذ عملية طعن مساء يوم الجمعة الماضي 21 تموز/ يوليو الجاري، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين يهود وإصابة أخرى، في مستوطنة "حلميش" اليهودية المقامة على أراضي رام الله، قبل إطلاق النار عليه واعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت منير العبد شقيق الأسير الجريح، ووالدته ابتسام العبد، والتي أفرج عنها مساء أمس الجمعة بكفالة مالية.

يذكر أن المحاكم الصهيونية رفضت غالبية التماسات عائلات أسرى وشهداء فلسطينيين بالاعتراض على قرار جيش الاحتلال بهدم منازلهم، وصادقت على قرار الأخير.

وتهدم سلطات الاحتلال مئات بيوت الفلسطينيين في الأراضي المحتلة كوسيلة "عقابية"، حيث تهدف وفق ما تقول إلى "المسّ بأقرباء الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات ضدّ الاحتلال، أو الذين اشتبهوا بالضلوع فيها، بغية ردع الفلسطينيين عن القيام بمثل هذه العمليات".

ويبلغ عدد سكان بلدة كوبر نحو الـ 6 آلاف نسمة، وينحدر منها ثلاثة من أبرز القادة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال؛ نائل البرغوثي "عميد الأسرى" وشقيقه عمر البرغوثي والذي صادر الاحتلال مركبته صباح اليوم، والنائب عن حركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي، والمحرر فخري البرغوثي وكان قد أمضى 33 عامًا في سجون الاحتلال.