Menu

الداخلية تنهي استعدادها لتأمين الوفود الحكومية والمصرية القادمة لغزة

الأجهزة الأمنية بغزة

غزة - بوابة الهدف

أكدت وزارة الداخلية ب غزة أنّ الأجهزة الأمنية أنهت إجراءاتها في إطار خطتها الأمنية لتأمين وصول حكومة التوافق إلى قطاع غزة غدا الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم أنه "تم نشر عناصر الأجهزة الأمنية والشرطية في الشوارع والمفترقات العامة والأماكن الحيوية والمنشآت والمرافق التي سيزورها الوفد الحكومي في مناطق قطاع غزة كافة؛ لتسهيل تحركات الوفود والشخصيات خلال الأيام القادمة".

وأضاف: "أن وزارة الداخلية والأمن الوطني قد اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها إنجاح مهمة حكومة التوافق في قطاع غزة ومنع أي معيقات".

وتابع: "إننا نتطلع لطي صفحة الانقسام إلى الأبد وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة التي تعزز صمود شعبنا وتحفظ حقوقه".

وفي سياقٍ متصل، قالت مصادرٌ صحفية أن جهاز الامن والحماية في غزة سيقوم فجر غدٍ الاثنين بتأمين زيارة وزير المخابرات المصري خالد فوزي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأوضح المصدر، أن عناصر الأمن والحماية ستكون في معبر رفح الساعة الرابعة فجراً لتأمين دخول الوزير فوزي.

فيما كشفت مصادرٌ صحفية وأمنية، أنّ وفد حكومة الوفاق وعلى رأسهم رئيس الحكومة رامي الحمد لله سيصل غزة عبر معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة عند الساعة التاسعة صباحا وسيكون وزراء غزة في استقباله، حيث سيتم استعراض حرس الشرف في المعبر قبل التوجه الى مقر إقامته في فندق "المشتل".

وأضافت المصادر أن الحمد الله سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ، وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار قبل أن يبدأ زيارة للمؤسسات والمنشات الحكومية.

كما سيقوم الحمد الله بافتتاح رزمة مشاريع حيوية في قطاع غزة أهمها تسليم برج "الظافر 4" الذي تم الانتهاء من إعادة اعماره لأصحابه بعدما تم قصفه في الحرب الأخيرة على غزة، وكذلك أبراج "جحر الديك" التي تم بناؤها للحالات الاجتماعية بتبرع من تركيا .

كما سيترأس الحمد الله جلسة لمجلس الوزراء في القطاع،  فيما توقعت مصادرٌ أن يخرج بقرارات مهمة على الصعيد الفلسطيني الداخلي.

ومن المقرر أن يصل رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله إلى غزة غد الاثنين على رأس الحكومة وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية.