Menu

العبَّادي: قضينا على مُحاولات التقسيم.. والبيشمركة لم تستجب للتصعيد

العبادي

بغداد _ بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، إن "مقاومة سلطات كردستان للقوات العراقية هي لحماية الفساد وتهريب النفط".

وأضاف العبَّادي خلال مؤتمره الأسبوعي المُعتاد "أن البيشمركة تعاونت مع القوات الاتحادية ولم تستجب لنداءات التصعيد. نعم. العراق قضى على محاولات التقسيم".

وأعلن خلال المؤتمر، أنه سيزور "تركيا وإيران لنقل الرؤية العراقية حول مستقبل المنطقة. العراق أصبح له أثر ومحور إقليمي كبير، وأنه يتعامل مع كل جيرانه بمرونة عالية"، مُضيفاً إنه "يجب أن يشهد شعبا العراق و السعودية مكاسب التقارب بين البلدين".

ولفت إلى أن الحكومة العراقية عازمة على معرفة الجهات المسؤولة عن دخول تنظيم "داعش" إلى المدن العراقية، وأن مواطني كركوك يبدون تعاوناً كبيراً مع السلطة الاتحادية.

يُذكر أن برلمان إقليم كردستان العراق، أعلن اليوم تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ثمانية أشهر، بعدما كانت مُقررة في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

وصدر القرار بعدما قالت اللجنة الانتخابية في الإقليم، إن الأحزاب السياسية لم تقدم مرشحين للانتخابات وسط اضطرابات في المنطقة بعد استفتاء على الاستقلال أجراه الإقليم في 25 سبتمبر/أيلول.